تقنية من فورد ايدج تجعلها تتجنب المخالفات المرورية

في اوروبا, قامت فورد بإطلاق تقنية متميّزة في جالكسي و S-Max العام الماضي. وهي عبارة عن مثبّت سرعة ذكي يعتمد على السرعة القانونية على الشوارع. وبعد ان اجرت الشركة دراسة حول إقبال عملائها في أوروبا لهذه التقنية وجدت أن 95% من عملائها قاموا بإختيارها, لذلك قررت فورد ان تطلق هذه التقنية عالمياً في إيدج 2017.

يختلف مثبّت السرعة الذكي الخاص بفورد كثيراً عن مثبت السرعة المتوفر في سيارات اخرى. حيث يقوم بقراءة الإشارات المرورية والسرعة القصوى بإستخدام الكاميرا المتواجدة على المرآة الخلفية, ثم يتم تثبيت سرعة السيارة وفقاً للسرعة القصوى للشارع الذي تسير عليه. واذا كانت السيارة تسير على طريق طويل تقل فيه اعداد اللوحات المرورية, يمكنها الإعتماد على نظام الملاحة لتحديد السرعة القصوى ، يمنع هذا النظام الذكي سيارتك من تجاوز حدود السرعة القصوى، في حين أن هذا النوع من الأنظمة يشبه نظام مثبت السرعة، لا بل هو أفضل منه لأنك لا تحتاج أبداً لإيقافه فهو يعمل لوحده بدون تحدكم السائق.

ويقول Stefan Kappes، مشرف السلامة لدى فورد – أوروبا بأن هذا النظام “يمكن أن يزيل واحدة من ضغوط القيادة، مما يساعد على ضمان أن يبقى العملاء ضمن حدود السرعة القانونية”. ويقول أيضاً “إن السائقين ليسوا دائماً مدركين لحدود السرعة، وأحياناً يدركون أنهم كانوا يسيرون بسرعة كبيرة فقط عندما يرون فلاش الكاميرا المخصصة لتوثيق المخالفة المرورية، أو عندما يستلمون المخالفة بالبريد أو عندما يتم سحبها عن الطريق بقوة القانون”. إن هذا النظام هو مثاليا للسائقين في سن المراهقة أو أي شخص يريد فقط الاسترخاء دون الحصول على مخالفة.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}