هيونداي تزيح الستار عن سيارة إلنترا الجديدة ومركبة كريتا الجديدة بالكامل

كشفت اليوم ’شركة هيونداي موتور‘(Hyundai Motor Company)،عن طرازين جديدين في ’معرض دبي الدولي للسيارات‘ المقام حالياً. فلقد أزاحت الستار على المستوى الدولي عن طراز ’إلنترا‘ (Elantra) الجديد كلياً والذي يشكّل إضافة جديدة إلى الطراز الأفضل مبيعاً لدى العلامة التجارية في الشرق الأوسط، وكذلك قامت بالكشف عن طراز ’كريتا‘ (Creta) الذي يظهر للمرّة الأولى إقليمياً والذي هو عبارة عن مركبة رياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) مدمجة جديدة بالكامل.

ومن شأن الطرازين أن يعزّزا مكانة ’هيونداي موتور‘ كثاني أكبر شركة مصنّعة للسيارات عاملة في المنطقة، وهما يجمعان بين التصميم الديناميكي والجودة الرائدة بفئتها بسعر معقول. وسوف يبدأ بيع ’إلنترا‘ الجديدة كلياً في الشرق الأوسط في أوائل 2016، بينما ستتوفر ’كريتا‘ الجديدة في المنطقة بداية من هذا الشهر.

وقال جين (جايمس) كيم، نائب الرئيس ومدير المكتب الإقليمي لشركة ’هيونداي‘ في أفريقياوالشرق الأوسط: “تتبع ’إلنترا‘ الجديدة كلياً خطى سابقتها عبر إرساء معايير جديدة وتوفير أفضل التقنيات في العالم ضمن سيارة سيدان مدمجة الحجم وعالمية المستوى. أما ’كريتا‘ فتتميّز بشكلها الملفت الجميل وأدائها المنافس وبنيتها القوية وهي تأتي بسعر مناسب، مما يعزّز أكثر المجموعة الرائعة من المركبات الرياضية متعدّدة الاستخدامات التي تقدّمها ’هيونداي‘.”

سوف تتمتّع ’إلنترا‘ الجديدة كلياً بمقصورة داخلية تحدّد المعايير ضمن فئتها مع مزايا خارجية معدّلة ستعكس الفلسفة التصميمية المتطوّرة لدى ’شركة هيونداي موتور‘. وهذه الرؤية تقوم على الدقّة الديناميكية في التصميم الخارجي والتي تكمّل الشعور المريح والمعاصر والرياضي للطراز الجديد. فالشبك السداسي الكبير للرادياتور يندمج مع الأضواء الأمامية النحيفة والرياضية بشكل متناغم لتوفير مظهر قوي مفعم بالحيوية، بينما تعزّز الأسطح الناعمة الملساء الوقفة النشطة لهذا الطراز.

وترتكز ’إلنترا‘ الجديدة كلياً على التراث العريق لهذا الطراز بينما تضع معايير جديدة كسيارة سيدان مدمجة عالمية المستوى، وهي أطول 20 ملماً وأعرض 25 ملماً عن سبقتها وتتميّز بمقصورة داخلية رحبة. وتم تصميم بنية الجسم لتعزيز مستويات المتانة والصلابة وهو يشتمل على نسبة 32 بالمئة أكثر من الفولاذ المتقدّم عالي الصلابة مقارنة بطراز ’إلنترا‘ الأساسي.

كما سيخطو الطراز خطوة كبيرة نحو الأمام عبر توفيره لعدد من خصائص الملاءمة والسلامة الرائدة بفئتها. فميّزة الذاكرة المدمجة للمقاعد (IMS) تعزّز راحة السائق، بينما تتيح ميّزة الغطاء الذكي لصندوق الأمتعة عملية التحميل السهلة كون الغطاء يفتح تلقائياً مع اقتراب الشخص الذييحمل المفتاح الذكي. إضافة لهذا، تشتمل الباقة الجديدة من تقنيات السلامة الرائدة بفئتها على مجسّ الركن الأمامي والخلفي، كيس هوائي للركبة، أضواء نهاري جارية (DRL) من نوع LED، ميّزة الكشف على النقطة العمياء (BSD) وميّزة التنبيه من حركة السير الخلفية التقاطعية (RCTA).

قام مهندسو ’شركة هيونداي موتور‘ بتطوير أنظمة توليد حركة ذات كفاءة وفاعلية عالية لتوفير أداء محسّن لسيارة ’إلنترا‘ الجديدة. ونتيجة لهذا، يتمتّع الطراز الجديد بأداء مثير مع الاستفادة الجيدة من العزم المنخفض ومتوسّط المدى والذي يوفر ميزة قيادة استثنائية في مختلف ظروف القيادة سواء كان عبر استخدام علبة تروس يدوية أم أوتوماتيكية. وتتميّز كل أنظمة توليد الحركة بالكفاءة في استهلاك الوقود والانبعاثات القليلة من العادم، مما يؤكّد على التزام ’هيونداي موتور‘ المستمر بتحسين كفاءة استهلاك الوقود عبر محرّكي 2.0 MPI و1.6 MPI الجديدين المتوفرين عند موعد إطلاق السيارة.

أما ’كريتا‘ فتستعرض الشكل العصري الذي تشتهر به طرازات ’هيونداي‘ وهي تتميّز بشكلها الجانبي الرياضي ووقفتها الثابتة الواثقة. ويمكن بسهولة ملاحظة التناغم بين المقدّمة الجريئة والجوانب العريضة والخلفية الرياضية للمركبة. وتشمل اللمسات النهائية عجلات سبيكية قياس 17 بوصة وأضواء ضد الضباب بحواف كرومية مما يضمن تفرّد هذه المركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات المدمجة عن غيرها.

وتُعدّ ’كريتا‘ المركبة الأحدث من ’هيونداي‘ التي تتبع توجّه ’الفخامة العصرية‘ الذي تعتمده العلامة التجارية. وداخل المقصورة عالية الجودة، التي تضم لمسات كرومية فضية ولوحة قيادة ناعمة الملمس، تم تصميم كل تفصيل لأجل توفير أعلى مستويات الراحة والملاءمة. وتشكّل لوحة القيادة مركزاً للتقنيات المفيدة شاملة شاشة لمس قياس 5 بوصات مع النظام السمعي، وميّزة المفتاح الذكي مع زر لبدء التشغيل،إضافة إلى ميّزة التحكّم الأوتوماتيكي الكامل بالحرارة مع مؤيّن هواء متجانس.

ويعد هذا الطراز ذو السعر المناسب المعقول الذي سيتم إطلاقه في الشرق الأوسط خلال شهر نوفمبر ينفرد عن غيره عبر توفير جمع مميّز بين القوّة والتصميم الجميل مع بنية صلبة للجسم، إضافة لأداء فائق للمحرّك ومستويات موثوقة من تجربة الركوب والتماسك. وستتوفر ’كريتا‘ الرشيقة بخيار من محرّك MPI سعة 1.6 ليتر من وقود البنزين.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}