هوندا تفوز بسباق “فايرستون جراند بريكس” في فلوريدا

#06: Helio Castroneves, Meyer Shank Racing Honda #51: Takuma Sato, Dale Coyne Racing with RWR Honda #30: Christian Lundgaard, Rahal Letterman Lanigan Racing Honda

حافظ بطل سلسلة الإندي كار “أليكس بالو” على لقبه في بداية العام 2022، حيث احتل المركز الثاني في افتتاح الموسم في “فايرستون جراند بريكس سانت بطرسبرغ” بسيارته هوندا التي تحمل الرقم 10 مع فريق “شيب غاناسي”، متخلفًا بنصف ثانية فقط عن الفائز بالمركز الأول في السباق “سكوت ماكلولين”. جاءت انطلاقة بالو من المركز العاشر بعد حصول حادث تدريبي بسبب السائق المبتدئ “ديفيد مالوكاس”، وتمكن بالو من تخطي عدة سيارات منهيا السباق في منصة التتويج، وتعتبر هذه الحادثة الوحيدة التي حصلت خلال هذا السباق.

قدمت هوندا الدعم لسائقي السباقات من فريق “أندريتي” مثل “كولتون هيرتا” الفائز بسباق سانت بطرسبرغ 2021 و”رومان جروجان” الذي حل في المراكز الخمسة الأولى في بداية موسم 2022، والحصول على 11 من أفضل 15 مركزًا في هذا المجال.

نتائج هوندا في تصفيات “فايرستون جراند بريكس” في سانت بطرسبرغ

  • المركز الثاني: “أليكس بالو”، شيب غاناسي للسباقات هوندا
  • المركز الرابع: “كولتون هيرتا”، أندريتي أوتوسبورت هوندا
  • المركز الخامس: “رومان جروجان”، أندريتي أوتوسبورت هوندا

المبتدئون

بطولة المصنعين في سلسلة “سباقات إندي كار” (نتائج غير رسمية، بعد 1 من 17 جولة)

  • شيفروليه/91 نقطة
  • هوندا/ 72 نقطة

ترتيب بطولة السائقين لسلسلة سباقات “إندي كار” (نتائج غير رسمية، بعد 1 من 17 جولة)

  1. “سكوت ماكلولين”، فريق بينسكى، 54 نقطة
  2. “أليكس بالو”، فريق شيب غاناسي للسباقات هوندا 41 نقطة
  3. “ويل باور”، فريق بينسكى 36 نقطة
  4. كولتون هيرتا”، فريق أندريتي أوتوسبورت هوندا 32 نقطة
  5. “رومان جروجان”، فريق أندريتي أوتوسبورت هوندا 30 نقطة

بعض من تعليقات المشاركين

انطلق أليكس بالو من المركز العاشر، واحتل المركز الثاني: “لا أعرف حتى من أين أبدأ، خاض الفائز بالسباق “سكوت ماكلولين” سباقًا مذهلًا وقام بعمل رائع، فأود أن أهنئه على فوزه بالمركز الأول. وأنا سعيد جدًا بسيارة هوندا التي تحمل رقم 10، فأداؤها كان جيدًا حقًا اليوم. إذا نظرنا إلى النتيجة التي حققناها اليوم، مقارنة بانطلاقتنا خلال عطلة نهاية الأسبوع، نعلم أن فريق شيب غاناسي قام بعمل رائع وأحرز مركزًا متقدمًا بعد اقترابه من المنصة”.

انطلق “كولتون هيرتا”، الذي يحمل الرقم 26 في فريق أندريتي أوتوسبورت هوندا من المركز الثالث، واحتل المركز الرابع: ” سيارتنا رائعة والسباق مذهل، والانطلاقة جيدة للهذا العام. واحتل “رينوس فيكاي” في النهاية المركز الرابع، لذلك أنا سعيد بهذا الأداء. واجهنا مشكلة صغيرة في البداية إذ لم أتمكن من تعبئة السيارة بالكامل بالوقود عند أول محطة توقف، ومنعني ذلك لاحقًا من الوصول إلى مركز أفضل، ولكن نحن سعداء بأدائنا طوال عطلة نهاية الأسبوع وبقوة محرك هوندا الخاص بنا”.

ديفيد سالترز (الرئيس والمدير التقني، تطوير أداء هوندا) : “كان من الرائع أن نرى هذا الحشد الضخم خلال افتتاح موسم “إندي كار” 2022، وفوز  “أليكس بالو” من فريق شيب غاناسي، حيث كانت خطوة جيدة من السائقين الأبطال الحصول على مراكز متقدمة في السباق. حدث بعض التأخير لسوء الحظ في النهاية، لكن هذا متوقع في السباقات، ونستعد حاليًا للمشاركة في سباق تكساس”.

حقائق سريعة

  • فاز سائقو سيارات هوندا بعشرة من أصل 18 سباقًا في سلسلة سباقات “إندي كار” في سانت بطرسبرغ منذ إحياء الحدث في 2005. قاد السائق البريطاني الراحل “دان ويلدون” من فريق أندريتي جرين للسباقات المراكز الأربعة الأولى في حدث 2005 الافتتاحي، بينما فالز “كولتون هيرتا” مع هوندا وأندريتي أوتوسبورت في عام 2021.
  • الفائزون الآخرون لسيارات هوندا في سانت بطرسبرغ شملوا “سيباستيان بورداي” في 2017 و2018، و”هيليو كاسترونيفيس” في عامي 2006 و2007، و”جراهام رحال” في عام 2008، وفريق بينسكى “رايان بريسكو” و”ويل باور في عامي 2009 و2010، و”داريو فرانشيتي” في عام 2011.
  • فازت هوندا بعشرة سباقات في عام 2021، وبالبطولة العاشرة للمصنعين في “إندي كار”، والرابعة على التوالي، وهو رقم قياسي للشركة. سجل “أليكس بالو” الذي يقود سيارة هوندا ثلاثة من تلك الانتصارات للمطالبة بأول بطولة للسائقين في “إندي كار”.

الخطوة التالية

ستتجه سلسلة سباقات “إندي كار” بعد ذلك إلى تكساس موتور سبيدواي المصمم بالشكل البيضاوي لعام 2022، EXPEL 375، الأحد في 20 مارس، في فورت وورث تكساس.

#10: Alex Palou, Chip Ganassi Racing Honda #06: Helio Castroneves, Meyer Shank Racing Honda#26: Colton Herta, Andretti Autosport w/ Curb-Agajanian Honda