هل ستندمج شركة بريكات بريمبو مع اطارات بيريللي ؟

حصلت شركة بريكات بريمبو – Brembo على حصة 2.43 بالمئة من شركة اطارات بيريللي – Pirelli ، وذلك ضمن خطة الاستثمارات طويلة الأمد ، وبعد ذلك انتشرت أخبار صحفية تتوقع اندماج قريب بين الشركتين .

اقراء أيضاً : إكتشف معنا تجربة عالم بيريللي P-ZERO

 وللعلم متابعينا الكرام في عرب شفت فقد تأسست شركة بيرللي في المدينة  الايطالية ميلان عام 1872 ، وتأسست الشركة الايطالية بريمبو عام 1961 .

التوقعات التي تتحدث حول حصول اندماج بين أقوى شركتين في عالم قطاع السيارات، فالاولى تعتبر من أقوى مصنعي فرامل السيارات ، والثانية تعتبر من مصنعي أجود أنواع اطارات السيارات ، حيث تم نفي تلك التوقعات رسمياً من قبل شركة بيريللي .

فقد قال الرئيس التنفيذي لـ شركة بيرللي السيد ماركو ترونشيتي بروفيرا “لا توجد لدينا أي خطط مستقبلية للاندماج مع بريمبو ، حيث أن ما حدث مؤخراً من قرار بيع حصة نمتلكها إلى شركة بريكات بريمبو كان مجرد لرغبتهم في الاستثمار ، ونحن سعداء لقيامهم بذلك”.

جنوط بيريللي

وبالرغم من هذا تصريح الرسمي الذي يؤكد عدم رغبة بيرللي بالاندماج مع بريمبو ، إلا أن هناك  الكثير من المحللين الذين يروا بأن هذا الاندماج مناسب جداً ومهم للشركتين بعد المشاكل التي تعرضت لها كلتا الشركتين  .

كما أن كلاً منهما يقوم بصناعة شي مختلف عن الاخرى فهذا الأمر لا يجعلهما يقعان في مشاكل بالشراكة والاندماج ، ليكون الفكرة لو تمت بالفعل على عكس التصريحات الرسمية من أجل الحصول على المال فقط ولتطوير أجزاء مستقبلية مخصصة للسيارات الكهربائية .

شاهدوا أيضاً : إكتشف معنا تجربة عالم بيريللي P-ZERO

لم يتم الكشف عن السبب الحقيقي وراء قيام شركة بريمبو بشراء حصة شركة الاطارات بيريللي ، ولكن نائب الرئيس التنفيذي لـ شركة بريمبو الإيطالية السيد ماتيو تيرابوشي صرح العام الماضي ، “تبحث شركته عن فرصة اندماج ضخمة” ، لذا نعيد ونكرر ربما هناك فرصة مستقبلية لهذا الاندماج بين شركة بريكات بريمبو وشركة اطارات بيريللي رغم النفي الحالي .