نيسان جي تي ار نيسمو تتعرض لحادث مميت في حلبة نوربرجرنج

تعرضت نيسان GT-R نيسمو رقم 24 أثناء سباق في حلبة نوربرجرنج لحادث قوي تسبب بإصابة 4 متفرجين وموت اخر.

يتضّح من الفيديو إنطلاق السائق بسرعة كبيرة نحو منعطف, وانقلابها في الهواء ببسب انخفاض بسيط في الحلبة بسبب, لتصطدم مباشرة بحاجز المتفرجين. تدخلت بعدها سيارات الإسعاف الى لتنقل المصابين الـ4 الى المستشفى, وتسبب ايضاً في مقتل رجل هولندي عمره 49 سنة, الا ان السائق خرج سالماً وبدون اصابات.

فطالما كانت نوربرجرينج حلبة شديدة الخطورة وعرفت بتعطشها الدائم للحوادث والتصادمات، حتى أن هذا كان هو السبب في توقف إستضافتها لسباقات الفورميولا 1.

ولكن هذا لا ينقص من أهميتها ولا من شغف محبي السرعة والإثارة بها، وفي الحقيقة لا زال المضمار الشمالي الشهير للحلبة يستضيف حتى يومنا هذا سلسلة من السباقات المختلفة. ولا تتوقف أهمية المضمار عند هذا الحد، بل تستخدمه شركات السيارات  الكبرى في إختبار وتطوير الطرازات الجديدة. هذا بالإضافة إلى إرضاء الجمهور العريض عن طريق السماح للعوام بإستخدام الحلبة في أوقات محددة.

وهذا يعني أن أي شخص يشتري تذكرة الدخول يمكنه إستخدام المضمار التاريخي مهما كانت سيارته. ولكن الحلبة لا تتسامح مع أخطاء القيادة, لذا فأي سوء تقدير عند واحد من الـ 154 منعطف للمضمار سيؤدي إلى إصطدامك بجدار الحلبة في أفضل حال.
 

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}