نيسان تسرّع تطبيق إستراتيجيتها الرامية لاعتماد السيارات الكهربائية

تهدف شركة نيسان موتور المحدودة من خلال خطة طموحات نيسان 2030 طويلة المدى التي تمّ الإعلان عنها عام 2021، إلى تعزيز إمكانيات التنقّل وتمكين المجتمع من خلال توفير تجارب ملهمة ترسّخ الروابط بين أفراده. فقد أعلنت نيسان عن مبادرات جديدة متعلّقة بإستراتيجية الكهرباء التي تتبنّاها والتي تتماشى مع تقدّم الأعمال التي تندرج في إطار هذه الرؤية.

وستعمل نيسان من خلال هذه الجهود على تسهيل الوصول إلى السيارات الكهربائية والطرازات المزوّدة بتقنية e- POWER لتلبية احتياجات الأسواق وتعزيز تنافسية التطوير والتصنيع عالميًا، وتسريع تطبيق إستراتيجية الكهرباء بهدف تحقيق خطة طموحات نيسان 2030.

تسريع طرح الطرازات الكهربائية لتلبية احتياجات العملاء المتنوعة والمتنامية

أعلنت نيسان ضمن إطار خطة طموحات الشركة 2030 عن عزمها إطلاق 23 طرازًا جديدًا بنظام قيادة كهربائي، بما في ذلك 15 مركبة كهربائية بحلول عام 2030. واستجابةً للتغيرات في احتياجات العملاء وبيئة الأعمال، أجرت نيسان تعديلات على خطتها لتسريع جهود التحوّل الكهربائي.

وستعمل نيسان على زيادة عدد الطرازات لتلبية احتياجات العملاء المتنامية إلى السيارات الكهربائية المتنوعة، حيث ستطرح 27 طرازًا كهربائيًا جديدًا، بما في ذلك 19 مركبة كهربائية جديدة بحلول السنة المالية 2030. ويُتوقع بالتالي أن يزيد مزيج الطرازات الكهربائية لدى علامتي نيسان وإنفينيتي عالميًا عن 55% بحلول عام 2030، وهي نسبة أعلى من التوقّعات السابقة البالغة 50%.

زيادة نسب حجم مبيعات السيارات الكهربائية عام 2026

تماشيًا مع زيادة انتشار السيارات الكهربائية في الأسواق، يُتوقع أن يسجّل مزيج مبيعات نيسان من السيارات الكهربائية في الأسواق الرئيسية في السنة المالية 2026 النسب التالية:

  • أوروبا: 98% (مقارنةً بـ 75% سابقًا*)
  • اليابان: 58% (مقارنةً بـ 55% سابقًا*)
  • الصين: 35% (مقارنةً بـ 40% سابقًا*)
  • الولايات المتحدة: 40%* (السيارات الكهربائية فقط؛ بحلول السنة المالية 2030)

 

وسيؤدي ذلك إلى ارتفاع المبيعات العالمية من السيارات الكهربائية من نسبة 40% المحددة في الإعلان عن الرؤية إلى أكثر من 44% بحلول السنة المالية 2026. ولمواجهة التغيّرات السريعة التي يشهدها سوق الصين، تعتزم نيسان إطلاق سيارة كهربائية مصممة خصيصًا لـهذا السوق عام 2024. أما في أوروبا، فستواصل الشركة تنفيذ خططها الكهربائية وستنظر في سبل تعزيز التعاون مع التحالف.

تعزيز المشاركة ومنح قيمة أكبر للعملاء

تعتزم نيسان الارتقاء بتجارب العملاء من خلال توفير الخدمات المخصّصة وضمان المشاركة على المدى الطويل. ومن هذا المنطلق، ستعزّز الشركة إستراتيجية خدمة السيارات المتصلة من خلال توفير محتوى غني داخل السيارة وإضافة وظائف حسب الطلب لتلبية احتياجات العملاء المتنوعة. وستعمل الشركة على تحقيق ذلك من خلال المركبات المعرّفة بالبرمجيات وقد باشرت بالخطة فعلًا من خلال دمج الهندسة الإلكترونية في نيسان أريا والتي ستتوفر في المزيد من الطرزات في السنوات القادمة.