نصائح لحماية دهان سيارتك من اشعة السمش

دهان سيارتك سنحدثكم اليوم متابعين عرب شفت الكرام عن اهمية دهان سيارتك وكيفية المحافظة عليها من اشعة الشمس ، عندما نقوم بقيادة السيارة تحت اشعة الشمس يعتبر العامل الاساسي الذي يئدي الى ضرر كبير بطلاء الهيكل الخارجي للسيارة مع مرور الوقت حيث يصبح دهان السيارة بالتقشر مع مرور الوقت وتفقد السيارة لمعانها ، لذا سنخبركم اليوم على بعض الحيل للمحافظة على دهان سيارتك .

في البداية سنخبركم بـ اربع حيل  للمحافظة على دهان سيارتك :

التجفيف يدويا

عندما تقوم بغسل السيارة والانتهاء من غسيلها ، يجب عليك اولاً ان تقوم بمسح السيارة بقطعة من القماش الجافة حتى تتأكد من ازالة المواد الكيميائية من على السيارة حتى لا تحدث ضرر على دهان سيارتك .

التجفيف يدويا

الركن في الظل

من منا لايبحث عن مكان يوجد فيه ظل كي يضع سيارته فيها ؟ وتبقى هذه المعلومة ليست غائبة على احد ، في بعض الاحيان يتم التقليل من هذا الشأن ، حيث يعتبر ركن السيارة في الظل يحافظ على حرارة داخلية السيارة كما وتحافظ على طلاء الخارجي للسيارة ، لذا حاول قدر المستطاع عزيزي القارئ ان تجد مكان يوجد في ظل بعيد عن اشعة الشمس حتى لايتقشر طلاء سيارتك وتفقد لمعانها مع مرور الوقت .

الركن في الظل

الغسيل بانتظام

عندما تقوم بغسل سيارتك بشكل منتظم فان ذلك يعمل على تقليل اكسدة واشعة الشمس التي يتمصها طلاء سيارتك ، فيجب عليك القيام بغسل سيارتك بنتظام وبشكل دوري شهريا او حتى اسبوعياً ، فيمكنك ان تزيل الاوساخ من سيارتك عن طريق استخدام قطعة قماش جافة مع القليل من المياه ، ويجب غسل السيارة باستخدام منظفات مخصصة للسيارات .

الغسيل بانتظام

شاهدوا أيضاً …. تجربتنا لقيادة سيارة بورش باناميرا GTS في مملكة البحرين

تغطية السيارة

تعتبر هذه الوسيلة اسهل طريقة لتحمي بها طلاء سيارتك من اشعة الشمس المباشرة التي تصيب بها طلاء سيارتك ، هو تغطيتها بأشياء مثل التظليل والتغليف، حيث يضع ذلك طبقة إضافية على الخارجية ما يجعلها بمثابة جدار أمان يحمي طبقة الطلاء الأصلية.

تغطية السيارة

اقراء أيضاً … نصائح لدهن سيارتك بطريقة رخيصة