نصائح لتجعل سيارتك باردة فى الصيف

كل من عاش أو قاد في دول الخليج خلال الصيف يعلم أن الحر هناك لا يطاق وقاسي جداً، ويعتبر مكيف الهواء بأجواء مثل هذه ضرورة أكثر منه ترف. 

ولكن حتى مع مكيف الهواء، تبقى هنالك بعض اللحظات والدقائق القليلة التي تكون فيها المقصورة الداخلية للسيارة وكأنها آتون ملتهب، أو عندما لا يستطيع مكيف الهواء بكل بساطة تبريد السيارة بشكل سريع وكافي. لذا هل نستطيع عمل أي شيء من أجل المحافظة على برودة السيارات أكثر ؟ لحسن الحظ توجد بعض الخطوات،

إن اتبعت هذه النصائح التالية فستستطيع أن تساعد في المحافظة على المقصورة الداخلية للسيارة من الشمس.

الاصطفاف في الظل

حتى وإن بدا الأمر وكأن الحرارة نفسها في الظل أو في الشمس، إلا أن الاصطفاف في الظل قد يعني درجة حرارة مقصورة أقل بحوالي 10 درجات مئوية من لو أنها كانت مصطفة في الشمس.

استعمل واقي من الشمس

إن استعملت واقي من الشمس مصنوع خصيصاً للزجاج الأمامي لسيارتك والذي يغطي الزجاج الأمامي كاملاً، عندها تستطيع حماية المقصورة الداخلية للسيارة من أشعة الشمس الضارة، كما تحافظ على الحرارة داخل السيارة أبرد بقليل.

استعمل فتحات الهواء السفلية

إذا أردت أن تبرد سيارتك بأسرع طريقة ممكنة فعليك فتح النوافذ وتشغيل مكيف الهواء وتوجيهه من الفتحات السفلية، وبهذا الطريقة يقوم الهواء البارد من المكيف في الأسفل بطرد الهواء الساخن في السيارة من الأعلى.

استعمل الهواء من الخارج بدلاً من الهواء الداخلي

عند استعمال المكيف في البداية، قم بالتحويل لاستعمال الهواء الخارجي، وعند تبريد السيارة بشكل كافي حوله الى الهواء الداخلي.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}