نصائح لازالة الخدوش من سيارتك

نصائح لازالة خدوش السيارة تتنوع الخدوش التي تصيب بدن السيارة فما بين الخدوش القوية التي ينتزع معها كامل الدهان ويظهر الصاج من خلفها، والخدوش المتوسطة التي تزيل طبقة الدهان مع الإبقاء على المعجون المبطن، وأخيرًا الخدوش الخفيفة التي تحدث تلفًا بسيطًا بالدهان دون فقدانه .

نصائح لازالة خدوش السيارة

أما النوعين الأولين فعادة ما يتم لمعالجتهما الاستعانة بأحد المراكز المتخصصة في عالم دهانات السيارات، حيث أن السيارة في هاتين الحالتين تحتاج إلى إعادة ترميم بشكل أكثر احترافي .

ولكن النوع الثالث من الخدوش البسيطة فيمكن مداواتها من خلال استخدام بعض الحيل والأدوات التي قد تكون غير مخصصة لهذا الغرض ولكنها تكون فعالة ولو لفترة قصيرة .

1- طلاء الأظافر

يلجأ البعض ممن تتعرض سياراتهم للخدوش السطحية إلى مداواتها باستخدام طلاء أظافر يكون لونه مقارب من لون السيارة، وهذه الطريقة رغم سهولتها إلا أنها إذا لم تطبق بشكل صحيح قد تتعرض السيارة للتشوه أكثر.

2- بخاخ وكيروسين

يمكن رش الخدوش باستخدام علبة بخاخ بلون مقارب للون السيارة ثم إزالته سريعًا بالكيروسين، تلك الطريقة تقوم بملئ الخدوش باللون وفي نفس الوقت عدم إتلاف اللون الأصلي للسيارة.

3- معجون الأسنان

معجون الأسنان له استخدام كثيره غير أنه مخصص لنظافة الأسنان، من تلك الاستخدامات مداواة خدوش السيارات السطحية وفي أغلب الأحيان تكون هذه الطريقة فعالة.

شاهدوا أيضاً : تجربتنا لقيادة رنج روفر فوج ورنج روفر سبورت SVR
4- قلم شفاف

لمداواة الخدوش البسيطة بالسيارة يمكن استخدام قلم معالج للدهانات الذي يمكنه إخفاء الخدوش البسيطة وذلك لاحتوائه على مواد شفافة تملأ الخدوش وتتجانس مع اللون الأصلي للسيارة.

5- قارورة دهان

إذا لم تفلح الطرق الغير تقليدية في معالجة الخدوش فيمكن الاعتماد على الطريق التقليدي ولكن بشكل اقتصادي وذلك بشراء قارورة دهان صغيرة من أحد وكلاء السيارات.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}