مهرجان دبي للسيارات ينظم أول استعراض من نوعه للسيارات البرمائية في المنطقة

نظم “مهرجان دبي للسيارات” اليوم (الثلاثاء) على شاطئ نخلة جميرا بدبي، في فندق والدروف أستوريا استعراضا مميزا للسيارات البرمائية، وذلك ضمن فعاليات الدورة الثالثة من المهرجان وتجسيداً لشعار حملته الترويجية “مهرجان دبي للسيارات… تشويقٌ يغمر حواسك”، كشفت من خلاله مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، الجهة المنظمة للمهرجان عن فعاليات قرية السيارات، الفعالية الرئيسية للمهرجان، والمزمع إقامتها يومي الجمعة والسبت المقبلين 20 و21 نوفمبر الجاري.

ويأتي هذا الاستعراض، الأول من نوعه في المنطقة، تماشياً مع استراتيجية الابتكار التي تعتمدها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في تنظيم مختلف مهرجاناتها على مدار العام.

وحضر السباق الذي تنافست فيه مجموعة من السيارات البرمائية على شاطئ نخلة جميرا سعادة ليلى سهيل المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة وديفيد ويلسون، مدير عام فندق والدورف أستوريا بالم جميرا وجين أونغ مدير إدارة مهرجان دبي للسيارات بالإضافة إلى حشد كبير من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والإقليمية.

وصرحت ليلى سهيل، المدير التنفيذي للمؤسسة المنظمة للمهرجان بالقول: “يأتي تنظيم هذه الفعالية ترسيخاً لمكانة إمارة دبي كمركز إقليمي للفعاليات العالمية المبتكرة، فلطالما كانت دبي السباقة في إطلاق المبادرات والفعاليات التي ترفع من سقف صناعة المهرجانات في المنطقة وتعزز من جاذبيتها كوجهة سياحية رائدة إقليمياً وعالمياً. لقد حرصت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة خلال الدورة الثالثة لمهرجان دبي للسيارات على تنويع الفعاليات والمضمون الفني للمهرجان للوصول إلى أكبر شريحة من الجمهور المستهدف وخاصة في منطقة الخليج العربي، ومع استضافة المهرجان لشخصيات عالمية محترفة في عالم السيارات مثل كين بلوك وسعادة محمد بن سليم، فإننا على الطريق الصحيح لجعل المهرجان واحدا من أهم المهرجانات العالمية للسيارات”.

وقال ديفيد ويلسون، مدير عام فندق “والدورف أستوريا”- دبي بالم جميرا: “يسعدنا استضافة عرض للسيارات البرمائية كجزء من فعاليات مهرجان دبي للسيارات، ويسعدنا أن نتعاون مع حكومة دبي لتدعيم مركز دبي كوجهة للسياحة العائلية من خلال مشاركتنا بمهرجان دبي للسيارات وأيضا تقديم تجربة قيادة لا تنسى لنزلائنا”.

وقبيل بدء السباق استعرض جين أونغ، مدير إدارة مهرجان دبي للسيارات أمام الحضور أهم الفعاليات والانشطة التي ستقدمها قرية السيارات إحدى أهم فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان دبي للسيارات لزوارها على مدار يومين كاملين الجمعة والسبت المقبلين 20 و21 نوفمبر الجاري. مؤكدا أن قرية السيارات في ميدان الواقعة بمنطقة ند الشبا تعد إحدى الفعاليات المبتكرة التي يتضمنها المهرجان لهذا العام، وقد صممت هذه القرية خصيصاً لتمنح الزائرين أروع الأجواء والفعاليات الترفيهية. كما تقدم قرية السيارات فعاليات عائلية ستسعد الزوار بمختلف أعمارهم واهتماماتهم مع إمكانية التقاط الصور لأروع التصاميم في عالم المحركات والسيارات ضمن أجواء حافلة بالتشويق.

وستشهد قرية السيارات تنظيم مسابقة أجمل سيارة لأكثر السيارات أناقة، والتي تمنح المشتركين القادمين من مختلف أرجاء منطقة الخليج فرصة استعراض مركباتهم الفاخرة، والكلاسيكية، والرياضية أمام حشد كبير من عشاق السيارات والمحركات من كل أنحاء العالم.

إلى ذلك، يشهد اليوم الثاني من الفعالية 21 نوفمبر تنظيم مسابقة أجمل سيارة بزينة اليوم الوطني، والتي تمنح المشتركين فرصة التعبير عن فخرهم واعتزازهم باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تزيين سياراتهم بطريقة مبتكرة مستوحاة من احتفالات اليوم الوطني للدولة، وستقوم اللجنة باختيار أفضل السيارات المزيّنة للفوز بجوائز رائعة.

وسيحظى موكب دبي الاستعراضي أيضاً بقدر كبير من اهتمام المتابعين، حيث تشارك فيه مجموعة من أروع السيارات والمركبات والدراجات النارية، والتي ستنطلق في الموكب من قرية السيارات لتجوب أرجاء المدينة في احتفالية آسرة لا مثيل لها في عالم الابتكار والتميز، والتي يحتشد الآلاف من الجمهور لمتابعتها.

وفيما يلي نعرفكم على أبرز الفعاليات التي تقام ضمن قرية السيارات وتتوزع وفقاً للمناطق المختلفة:

كين بلوك

سيجد الزائرون في هذه المنطقة ما يرغبون به من متعة وإثارة وتشويق مع حضور كين بلوك لتقديم عرض فريد ومتميز، حيث سيحضر البطل الذي يعد من أشهر محترفي سباقات الرالي على مستوى العالم لاستعراض مهاراته بين مجموعة من العوائق والحواجز. وسيحظى بعض الزائرين بفرصة مذهلة للتعرف على مهارات كين بلوك في القيادة، حيث سينضمون إلى كين أثناء قيامه بعرض مهاراته في الدرفت. كما سيقدم بلوك استعراض استثنائياً يتبارى فيه بسيارته مع طائرة مسيرة عن بعد في سباق مثير للغاية.

منطقة هاي أوكتين

ولمن لم يكتف بهذا القدر من التشويق والإثارة، فستحضر مجموعة من سيارات سباق إيه يو إتش لمنح الزائرين فرصة المشاركة في جولة حول الحلبة في السيارات عالية الأداء والسريعة. وسيشارك أفضل السائقين الإماراتيين في تجربة “درفت تاكسي”، والتي تقدم للزائرين تجربة الجلوس في مقعد الراكب والتعرف على أجواء القيادة على حقيقتها. أما لمن يفضل الإثارة على الأقدام بدلاً من الركوب في السيارات، فيمكنه الاستمتاع بمشاهدة العروض الرياضية التي ينفذها محترفي رياضة “الباركور”، وهم يستعرضون مواهبهم المذهلة التي تتحدى الجاذبية.

المسرح الرئيسي

يستضيف المسرح الرئيسي مجموعة من العروض التي يقدمها أصحاب المواهب من فرق عالمية خلال الحدث، حيث تحضر فرقة “جوليانا داون الغنائية” إلى جانب فرقة كارل، ورضا مافيا، وفرقة ذا بوكستونز والمغني والمؤلف آدم بلاوخ.

وسيشهد المسرح الرئيسي أيضاً إقامة حفل تكريم الفائزين بمسابقة أجمل سيارة، ومسابقة أجمل سيارة بزينة اليوم الوطني، ورالي دبي الدولي، إلى جانب تقديم مهارات عدد من الموهوبين بتنفيذ الاستعراضات الحرة بكرة القدم.

نهائيات ريد بُل كار بارك درفت

تعود نهائيات مسابقة “ريد بُل كار بارك درِفت” للسنة الثالثة على التوالي إلى دبي تحت مظلة مهرجان دبي للسيارات في ميدان، حيث ستشهد النهائيات مبارزاتٍ عنوانها التشويق والإثارة، وستقام المنافسات بين 16 بطلاً من الأبطال المتأهلين من التصفيات التي حصلت في المنطقة من أجل تحديد هوية الفائز بلقب “ملك الانجراف”.

منطقة ألعاب الأطفال

تستضيف منطقة ألعاب الأطفال مجموعة من الأنشطة الترفيهية المتنوعة مثل مدرسة بورشه لتعليم القيادة للأطفال، والتي سيتعرف الأطفال فيها على أساسيات قيادة السيارات ضمن مسار محدد. كما تقام فعاليات متنوعة تشمل الرسم على الوجوه، وعرض الأعمال الفنية والحرفية على مدار اليومين، إضافة إلى منطقة ألعاب ليغو لتركيب السيارات، والتي يمكن للأطفال فيها وضع تصاميمهم الخاصة للسيارات التي يفضلونها.

سباقات ويلز للقيادة الآمنة

تتضمن هذه المنطقة مجموعة من اختبارات القيادة الممتعة، والتي صممت خصيصاً لمعرفة مستوى مهارة السائق بقيادة السيارة. ويمكن للمشتركين المشاركة في اختبارات الدقة، والرجوع إلى الخلف، واختبار الانعطاف في طريق مائل.

مدرسة ريج “Rage” للتزحلق

تقام في منطقة الأنشطة التفاعلية مجموعة هائلة من الأحداث والفعاليات الترفيهية والممتعة مثل منحدر التزلج الذي يشهد حضور أفضل المتزلجين على اللوح في الدولة لعرض مهاراتهم، وبطولة آر سي التي تمنح الحاضرين فرصة المشاركة في منافسات بمواجهة بعضهم البعض في سباقات السيارات التي تسير بالتحكم عن بعد. كما تقام أيضاً بطولة في لعبة “نيد فور سبيد” والتي سيحاول المشتركون فيها التغلب على منافسيهم في اللعبة الالكترونية المعروفة.

ويمكن للأطفال أن يتعرفوا على كيفية خوض السباقات وذلك عن طريق أجهزة محاكاة القيادة المتطورة والمخصصة للأطفال، كما سيتوفر جهاز ترامبولين لمحبي أجواء الإثارة والتشويق بالقفز في الهواء، وتتوفر أيضاً لعبة السباق التقليدية والكلاسيكية “سكيل إكستريك”، ولمحبي التقنيات الالكترونية المتطورة، فيمكنهم تجربة القيادة في الواقع الافتراضي باستخدام جهاز أوكولوس.

كما يمكن لعشاق الأفلام الاطلاع عن كثب على سيارة آستون مارتن دي بي 10، والتي اختيرت لتكون سيارة جيمس بوند في أحد أفلامه. وستعرض أيضاً سيارة آستون مارتن فولكان المذهلة، والتي تعد واحدة من 24 سيارة متوفرة من هذا الطراز في العالم، والي تبلغ قيمتها 2.3 مليون دولار أمريكي.

تجربة السيارات الفارهة

حقق حلمك بتجربة ركوب سيارة فاخرة في شوارع وطرقات دبي في واحدة من السيارات ضمن الأسطول الذي يتضمن أرقى السيارات في العالم. إنها حقاً تجربة فريدة لا مثيل لها.

موكب دبي الاستعراضي

شاهد مجموعة من أروع السيارات في العالم والتي ستجتمع في قرية السيارات للانطلاق في موكب مذهل يجوب أرجاء إمارة دبي، حيث يشارك في الموكب أنواع مختلفة من السيارات الفريدة والدراجات النارية المميزة.

مسابقة أجمل سيارة

إلى جانب موكب دبي الاستعراضي، يشهد الحدث تنظيم مسابقة أجمل سيارة لأكثر السيارات أناقة، والتي ستمنح مالكي السيارات في مختلف أنحاء منطقة الخليج فرصة لاستعراض مركباتهم المميزة في المسابقة التي سيتم الحكم فيها بناء على معيارين، هما المواصفات التقنية، والمواصفات الجمالية. وسيتولى مجموعة من الخبراء المتخصصين التحكيم في الحدث الذي يجري يوم الجمعة.

مسابقة أجمل سيارة بزينة اليوم الوطني

تعد هذه المسابقة دعوة مفتوحة للجمهور لإظهار فخرهم واعتزازهم باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تزيين سياراتهم بطريقة مبتكرة مستوحاة من احتفالات اليوم الوطني للدولة.

منطقة العلامات التجارية

تشهد هذه المنطقة إقامة العديد من العروض المشوقة والأنشطة الممتعة، بدءاً من السيارات الفريدة والمعدلة التي تشارك في سباق غامبول 3000، وانتهاءً بأجهزة محاكاة القيادة من نوع آيه يو إتش ريسينغ، حيث يمكن للزائرين اختبار قدراتهم والمشاركة في سباق باستخدام أجهزة الكمبيوتر الخاصة. وفي حال أنك تعتقد أنك قادر على الاستمرار، فعليك المشاركة في مسابقة لمس شاحنة فورد التي تنظمها شركة الطاير للسيارات، حيث سيفوز آخر شخص مستمر في المنافسة بفورد رينجر جديدة.

منطقة سيارات نيسان

ستوفر شركة العربية للسيارات لكافة محبي القيادة على الطرقات الوعرة تجربة مميزة في اختبار قيادة سيارة نيسان رباعية الدفع ضمن مسار لا يختلف بتضاريسه وانحناءاته عن الطرقات الوعرة وما يمكن أن يواجه السائق ضمن هذه الطرقات.

كما تتوفر خلال تنظيم الحدث مجموعة من المأكولات والمشروبات للبيع من خلال شاحنات المأكولات لضمان الاستمتاع طوال الوقت بالفعاليات المميزة والمذهلة.

وتنظم فعاليات الدورة الثالثة من “مهرجان دبي للسيارات” تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، ويشهد المهرجان الذي يقام من 10 إلى 21 نوفمبر حضور الآلاف من محبي السيارات والجماهير والضيوف القادمين من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بشغف القيادة والمشاركة في التجارب الفريدة والمذهلة في عالم المحركات والسيارات لتحقيق شعار الحملة هذا العام “مهرجان دبي للسيارات.. تشويق يغمر حواسك”.

وقد أضحى المهرجان من أهم الأحداث والفعاليات المهمة ضمن أجندة فعاليات دبي السنوية، إذ استطاع أن يحتل مكانه كأحد أبرز الأحداث المتخصصة بقطاع السيارات، كما أنه يسلّط الضوء على مدينة دبي كعاصمة للسيارات في المنطقة، ووجهة تستقطب الضيوف والسياح بمختلف اهتماماتهم على مدار العام.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}