مغسلة السيارات الأوتوماتيك هل تأذي سيارتك ؟

مغسلة السيارات وهي مايلطق عليها car wash أو auto wash، وهي منشأة تستخدم لتنظيف السطح الخارجي للسيارات، وفي بعض الحالات، الداخلي للسيارات ايضاً .

من السهل ان تتسخ السيارة عزيزي القارئ فعند قيادتك للسيارة وتعرضها بشكل كبير جدا للاتربة والعوامل الجوية، مما يأديك الى زيارة فورية الى المغسلة حتى ترجعها نظيفة، ولكن البعض يستسهل الذهاب الى محطات مغسلة السيارات الاوتوماتيك لتوفير الوقت والجهد، ولكن هل مقل تلك المغسلة تضر السيارة ؟

مغسلة السيارات الأوتوماتيك

مغسلة السيارات الأوتوماتيك

في حقيقة الامر؟ المغسلة الاوتوماتيكية تشكل ضرر جانبي اعزاءنا متابعي عرب شفت بالرغم انها تسهل عليك حياتك وعناء تنظيف السيارة، حيث صرح بعض خبراء السيارات في امريكا بأن مغسلة السيارات هي الة عالية الضغط بشكل كبير جدا وترتفع بسرعة، تحوّل الطين والرمل إلى صخور صغيرة مشابهة لأوراق الصنفرة، مما يأدي الى اضرار بـ داهن ( طلاء ) السيارة على مر السنوات حيث انها تترك خدوشاً صغيرة على هيكل السيارة .

Automatic car wash

شاهدوا أيضاً : رولز رويس كالينان افخم سيارة SUV في العالم

أكثر ما يثير للانتباه احبتنا متابعي عرب شفت ليست كل السيارات متساوية، فقد قامت بعض الشركات المصنعة للسيارات بوضع طبقة حماية للسيارة، حتى يمتلك بعضها بطبقة تعرف بـ (طبقة حماية متطورة)، ولكن لا توجد طريقة توضح مدى حمايتها للطلاء، فلا يمكن التأكد من هذا الدهان ( الطلاء) على انه افضل طاء من السيارات التقليلدية، حيث يتكون دهان السيارة من طبقتين : الطبقة الاولى تتكون من دهان لامع خارجي والطبقة الثانية يوجد طبقة من المعجون وهو مايطلق عليه دهان الاساس، بالاضافة الى ذلك، الطرازات قد يختلف مستوى حمياتها من شركة الى شركة مصنعه للسيارات .

car wash

فاذا كنت تنوي المحافظة على سيارتك لسنوات طويلة، فيجب الانتباه وتتاكد عند ذهابك الى مغسلة السيارات ولا تقم بارسال السيارت بشكل استمرار، حيث يمكنك أن تغسلها بنفسك لمرة وترسلها إلى المغسلة في المرة الأخرى، فذلك سيضمن حفاظ السيارة على لمعان طلاءها مدى الحياة.

اقراء أيضاً : نصائح لازالة الخدوش عن دهان سيارتك .

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب شفت رأيكم عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .