مجموعة BMW الشرق الأوسط تكشف عن تفاصيل التصميم الحصري الجديد X JEFF KOONS خلال معرض آرت دبي

أثمر التعاون المشترك الوثيق الذي جمع شركة تصنيع السيارات الألمانية BMW مع الفنان الأمريكي Jeff Koons خلال عدة سنوات، عن طرح التصميم الجديد لسيارة BMW M850i ​​Gran Coupe ضمن إصدار حصري يضم 99 سيارة فقط في جميع أنحاء العالم. تم تقديم الطراز الأكثر تفصيلاً في تاريخ BMW، خلال فعاليات معرض “آرت دبي”، المنصة العالمية الرائدة للفن والفنانين، والذي أقيم في الفترة من 11 إلى 13 مارس.

 

شكل “آرت دبي” الحدث المثالي للكشف عن تفاصيل الفئة الثامنة كوبيه الجديدة X JEFF KOONS في منطقة الشرق الأوسط، وباعتباره واحد من أكثر المعارض الفنية حيوية في العالم، يعد “آرت دبي” منصة رائدة لاكتشاف التوجهات الفنية الجديدة والاحتفال بها، وتنظيم الجلسات النقاشية بما يتجاوز الروايات التقليدية، والاحتفاء بقوة الإنتاج الإبداعي، من خلال العمل كلاعب رئيسي في البيئة الفنية الديناميكية في دولة الإمارات.

 

استغرقت عمليات الطلاء الخارجية 200 ساعة عمل لكل سيارة، إذ يجمع التصميم المعبّر والمذهل بين أحد عشر لوناً مختلفاً تتدرج من الأزرق إلى الفضي، ومن الأصفر إلى الأسود، على أن يتم طلاء أربع سيارات فقط كل أسبوع. بينما يتكون التصميم الداخلي للسيارة من مواد طلاء عالية الجودة، وجلد فاخر داخلي للمقصورة، وغطاء حصري لحامل الأكواب مع شارة الإصدار وتوقيع الرسّام. وتتكون المقاعد من اللونين الأحمر والأزرق اللذان يعكسان ألوان الأبطال الخارقين من عالم الكتاب الهزلي بالإضافة وحدات إضاءة عالية الأداء من نسخة BMW M الأصلية.

 

يجسد التصميم الخارجي الجديد القوة والأداء الاستثنائي للسيارة مدعومةً برسومات وألوان إبداعية مستوحاة من فن البوب مع أنماط هندسية وخطوط متنوعة تعكس حضورها الفريد المتميز والفخامة والطابع الرياضي الواضح على ملامح طراز Series Gran Coupe، كما تأتي خطوط اللون المتفجرة في الخلف بمثابة سمات إضافية للقطعة الفنية، في خطوة مماثلة لعمل الرسام سابقاً على سيارة “M3 GT2” طراز 2010 لتلوينها من الخارج، فضلاً عن رسومات “POP!” على كل جانب بالإضافة إلى صور الدفع بالبخار التي ترمز إلى قوة وسرعة THE 8 X JEFF KOONS.

 

وفي تصريح له، قال الرسّام جيف كونز: “يضفي الإصدار الخارجي الجديد للفئة الثامنة عناصراً رائعة جعلت منها سيارة أحلامي. يعد العمل على تصميم السيارة أمراً بغاية الخصوصية بالنسبة لي، لذلك حرصت جاهداً على إبراز أهم الملامح التي يتمتع بها الطراز مع المحافظة على شخصية الطراز وأصالته، للخروج بنتيجة لطالما حلمت أن أراها خلال مسيرتي المهنية بالعمل مع BMW منذ فترة طويلة. إنها سيارة رياضية وبراقة بالإضافة إلى كونها بسيطة. أنتظر بغاية الشوق فرصة قيادتها، وآمل أن تنال إعجاب عشاق Gran Coupé وتمنحهم جرعة إضافة من الحماس والتشويق”.

 

وأضاف:” تمتد الخطوط التصميمية المرسومة بلمسات إبداعية على هيكل السيارة من غطاء المحرك نحو الصندوق، ما يخلق إحساساً بحركة الاندفاع إلى الأمام، ويتجسد ذلك أيضاً في وضع رسومات مثل “POP! ” وصور الدفع بالبخار. كما يمنح اللون الأزرق السائد اتساعاً بمساحة هيكل السيارة ليجعل منها أيقونة عالمية. هناك عدة عوامل تربط السائق بسيارته وأهمها التمتع بتفاصيلها ومدى إدراكه لكل شيء محيط به، وأعتقد أن التصميم الخارجي الجديد سيمنح متعة إضافية للسائق وجميع الركاب، ليحظوا بأجواء استثنائية لا مثيل لها”.

 

جسدت  BMW 850iبنسختها الأصلية منذ إطلاقها أول مرة في 1990، مزيجاً من الديناميكيات الجمالية والرياضية التي لا تُضاهى، لتقدم منظوراً جديداً للتقدم سياراتBMW  وتطورها، كما تذخر السيارة بتجهيزاتها المميزة لتضيف مفهوماً رائداً متكاملاً بالأناقة والأداء. ومثلت اللمسات الإبداعية للرسام جيف كونز هذا التقليد والعرف المتأصل بالطراز.