متى يجب إعادة تعبئة خزان الوقود؟

تعبئة خزان الوقود هذا ما سنتحدث عنه اليوم متابعينا الأعزاء في عرب شفت عن موضوع مهم للغاية وخاصةً لمن يستخدمون مركباتهم لفترات طويلة ويقطعون مسافات؛ سنتطرق للحديث عن كمية وقود التي يجب عندها إعادة تعبئة خزان السيارة .

تعبئة خزان الوقود 

فقد حذر خبيران في مجال السيارات من عملية نفاذ الوقود أثناء قيادة السيارة، حيث قالا بإن تكرار هذا الأمر يتسبب بأضرار كبيرة بالمحرك ، وقد ينتهي هذا الأمر بزيادة التكلفة أكثر مما كان متوقع.

وقالا الخبيران بأنهما يفضلان بأن يبقى في خزان الوقود تقريباً ربع كمية الوقود، قبل إعادة تعبئته مرة أخرى ، وذلك حسب ما ذكره الموقع البريطاني ديلي أونلاين .

وأشار الخبيران بأن نزول مؤشر الوقود في السيارة إلى ما دون الربع قد يلحق بمحرك السيارة مشكلات عديدة ويتسبب بأضرار كبيرة، وهذا الأمر يتسبب لمالك السيارة خسائر كبيرة على المدى البعيد جراء عمليات التصليح اللاحقة .

وقد تحدث سيتف سبالدينغ الخبير في النادي الملكي للسيارات في كوينزلاند بأستراليا ، بأن هناك مخاطر بطريقتين :

مخاطر عدم تعبئة خزان الوقود

الطريقة الأولى : أن الرواسب و المخلفات الموجودة في خزان الوقود يمكن أن تنتهي في فلتر الوقود ، وهذا في حد ذاته يتطلب بعض أعمال الصيانة كما نقل موقع “ياهو 7”.

الطريقة الثانية : يكمن السبب في مضخة البنزين التي قد يكلف إصلاحها مبلغاً ضخماً .

تعبئة خزان الوقود

وقال سبالدينغ إن تكلفة إصلاح المضخة قد تتراوح بين 500 و1000 دولار، وربما يكون الضرر شاملاً بحيث يستحيل إصلاحها، وبالتالي ينتهي الأمر بالمالك إلى دفع تكلفة كبيرة بلإضافة إلى تكلفة قطر السيارة وسحبها من مكان تعطلها .

شاهدوا أيضاً >>>>
تجربتنا لقيادة تويوتا افالون Toyota Avalon 2019

وقال الخبير في نقابة السائقين والطرق الوطنية الأسترالية روبرت يونوس إن السيارات القديمة قد تتعرض لنفاد الوقود أسرع من السيارات الحديثة في العادة.

وأضاف روبرت يونوس بإن السيارات ذات الخزان الفولاذي أكثر عرضة لإصابتها بالأضرار نتيجة نفاد الوقود، مشدداً على أن السيارات الحديثة ذات خزانات الوقود البلاستيكية لا تلحق بها أضرار.

اقراء أيضا : طريقتك في القيادة تحدد نسبة استهلاك الوقود

وقال يونوس إن السيارات الحديثة مزودة في الغالب بمنبه يحذر من إنخفاض مستوى الوقود في الخزان عندما يصل مستوى الوقود إلى حد معين .