ما هو مصير سيارة تسلا رودستر بعد مرور عامين وهي بالفضاء؟

سنتحدث اليوم متابعينا الكرام عن مصير سيارة تسلا رودستر وذلك بعد مرور عامين من سفرها إلى الفضاء، حيث وضعت  داخل صاروخ لتعيش بالتحديد على كوكب المريخ.

فماذا حصل لسيارة تسلا رودستر الكهربائية ذات اللون  الأحمر حتى يومنا هذا؟

و للتذكير متابعينا القراء ففي يوم 6 فبراير من عام 2018 تم إطلاق سيارة رودستر 2020 التي أنتجتها شركة تسلا موتورز على صاروخ ذا فالكون هيفي – The Falcon Heavy في الساعة الثامنة مساءً بتوقيت غرينيتش من مركز كينيدي للفضاء في ولاية فلوريدا الأمريكية إلى العالم الخارجي في رحلة طويلة وسوف تنتهي تلك الرحلة فور نجاحها على سطح كوكب المريخ .

اقراء أيضاً : تفاصيل رحلة تيسلا رودستر التي أرسلت الى الفضاء

كما قام المبرمج Ben Pearson بإطلاق موقع إلكتروني اسمه “Where is Roadster?” ، الذي يهدف إلى تتبع رحلة سيارة تسلا رودستر  .

وحسب هذا الموقع الإلكتروني فإن سيارة رودستر قطعت  مسافة تزيد عن مليار ميل ما يعادل 1.6 مليار كم منذ إطلاقها إلى الفضاء .

سيارة تسلا رودستر

كما تبعد هذه السيارة الكهربائية حوالي 215.6 مليون ميل ما يعادل 346.9 مليون كم عن كوكب الأرض  ، وهي تسافر في الفضاء نحو كوكب المريخ بسرعة 6000 ميل في الساعة أي ما يعادل 9,656 كيلو متر في الساعة لكي تتغلب على الأسطورة بوغاتي تشيرون.

 وكانت الرحلة إلى المريخ من إحدى الأفكار الجنونية التي يقوم بها ايلون ماسك الرئيس التنفيذي لـ شركة تسلا موتورز ، وفي حال وصلت هذه السيارة الكهربائية إلى المريخ فهناك قرص ليزري على متنها مليء بمعلومات عن البشر يعرف سكان كوكب المريخ إذا كانوا موجودين بالفعل بطريقة  إستخدام هذه السيارة ، ولكن كيف سيتم شحن تلك السيارة الكهربائية بالطاقة على سطح كوكب المريخ.

مواصفات سيارة تسلا رودستر موديل 2020 :

تعتمد ثلاث محركات كهرباء يصدر من عملها معاً 10 آلاف نيوتن.متر من عزم الدوران !!! وتستمد هذه المحركات الطاقة من بطارية 200 كيلوواط ، لتتسارع سيارة الدفع الرباعي من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كيلو متر في الساعة في غضون 1.9 ثانية ، ومن صفر إلى 160 كيلو متر في الساعة في غضون 4.2 ثانية ، وتستطيع قطع مسافة ربع الميل في غضون 8.8 ثانية ، أما سرعتها القصوى فتبلغ 402 كيلو متر في الساعة.

تسلا رودستر

تستطيع هذه السيارة قطع مسافة تصل إلى 998 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

وسبق وأخبرناكم سيتم صنع ألف نسخة من سيارة رودستر موديل 2020 ، ويبدأ سعر النسخة الواحدة من 250 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 937 الف و 740 ريال سعودي .

شاهدوا أيضاً : بورش تايكان اول سيارة كهربائية من بورش