ما هو السبب وراء عدم انخفاض النوافذ الخلفية في السيارة ؟ بشكل كامل

نوافذ السيارة هذا ما سنتحدث عنه اليوم متابعينا الكرام في عرب شفت ، عزيزي القارئ في هذا المقال سنخبركم عن أمر قد تتسائل عنه وهو عدم انخفاض نوافذ السيارة الخلفية بشكل كامل ، فهي لا تنزل بشكل كامل في أغلب السيارات ، فيعتقد البعض بأنها مصممة من أجل حماية الأطفال ، و لكن الحقيقة ليست لهذا السبب .

شاهدوا أيضاً >>>>

تجربتنا لقيادة سيارة استون مارتن رابيد Aston Martin Rapide AMR

لا يوجد قانون يمنع ترك نوافذ السيارة تنخفض بشكل كامل ، ولكن القصة تكمن بأن هذا الإعتقاد الذي لدينا تحول إلى واقع استفادت منه الشركات في طريقة تصميم السيارات نفسها ، فقد أصبحت السيارات أكبرحجماً عن السابق ، كما تحتاج صانعات السيارات لتوفر مساحة أفضل للعجلات الخلفية وأقواسها ، لذلك فإن الحل الوسط الذي توصلوا إليه هو اقتطاعها من نوافذ السيارة الخلفية .

 في نهاية الأمر يريد الجميع الحفاظ على سلامة أطفالهم أو حيواناتهم الأليفة ، فلن ينزعج أي شخص عندما يقتطع جزء من المساحة التي ينزلق فيها زجاج النوافذ الخلفية .

لذلك فإن السيارات التي تكون مصممة بهذه الطريقة ، إذا انخفضت نوافذ السيارة الخلفية فيها أكثر ، ستصطدم بالعجلة الخلفية ، وهو شيء غير منطقي بالطبع .

للإشارة عزيزي القارئ أن الموديلات المتوفرة بنوافذ خلفية تنزلق بالكامل محدودة في الأسواق مثل جيب شيروكي . وفي النهاية لن يعتبره احد منا بلأمر الصعب او المهم لأنه مفيد حقاً في حماية الأطفال والحيوانات الأليفة .

متابعينا الكرام لاتفوت مشاهدة فريق عرب شفت وهو يختبر  سيارة استون مارتن رابيد AMR

تعتبر أكثر سيارات استون مارتن – Aston Martin الرياضية جاءت باربع أبواب كبيرة الحجم باللون الاسود. ومع أدائها المحسّن، وديناميكياتها الأكثر حدة ، ولغة التصميم الأكثر قوة ، ترتقي Aston Martin بسيارتها Rapide إلى مستويات جديدة ومشوقة ، وسيتم انتاج منها منها فقط 210 سيارات .

شاهدوا فيديو تجربتنا لسيارة استون مارتن رابيد Aston Martin Rapide AMR

اقراء أيضاً …. ألوان جذابه ومتعددة تتوفر في سيارات شيفروليه C8 كورفيت ستينغراي2020