ماهي الأسباب التي تجعل حرارة السيارة ترتفع فجأة

ارتفاع حرارة السيارة ، تتعرض السيارة للعديد من  الأعطال والمشاكل التي تجعل  السائق يتعرض للإحراج، ولكن مشكلة إرتفاع حرارة السيارة فجأة هي من أهم المشاكل الغير محببه للسائقيين، فمحرك السيارة يبدو مثل جسم الإنسان يجب أن تبقى حرارته معتدلة.

ارتفاع حرارة السيارة

ففي حال حدوث حريق داخل غرفة الإحتراق بمحرك سيارة كي تتمكن من تحريكها، ومن المتوقع أن ترتفع درجة الحرارة.

هناك نظام تبريد – مصمم خصيصاً للمحافظة على درجة الحرارة داخل نطاق تشغيلي معين وبالرغم من توفر هذا النظام، قد تلاحظ بأن مؤشر الحرارة ارتفع فجأة أثناء القيادة. لذلك، فكلما حدث خطأ في نظام التبريد ، قد يسخن المحرك فجأة.

أهم الأسباب التي تجعل حرارة السيارة ترتفع فجأة ! :

أولاً – مضخة المياه المعيوبة : تعد مضخة المياه المسؤولة عن تحريك سائل المبرد داخل نظام التبريد وأي عطل قد يصيبها سيؤدي إلى إرتفاع درجة الحرارة فجأة.

ثانياً – انقطاع سير التايمن : لسير التايمن وظائف مهمة، وهو يعمل على تشغيل مضخة المياه، وعندما ينقطع سوف تتوقف هذه المضخة عن العمل وسترتفع درجة حرارة المحرك فجأة خلال السير، وحدوث العديد من المشكلات غير المحببة.

شاهدوا أيضاً >>>>

تجربتنا لقيادة سيارة استون مارتن DBS Superleggera

ثالثا ً- تلف المبرد: في حالة تلف المبرد، سيؤثر ذلك على دورة سائل التبريد في النظام ككل أو قد يتسبب في تسرب سائل التبريد الأمر الذي يؤثر سلباً على حرارة المحرك.

رابعاً – مشكلة في رأس المحرك : إذا كان هناك مشكلة في رأس المحرك، فسيؤدي إلى استهلاك سائل التبريد عن طريق المحرك وبالتالي التسخين الزائد.

ارتفاع حرارة السيارة

خامساً – تلف مروحة الرديتر: في حال كانت المروحة لا تعمل، فهذا الأمر سيعيق  تدفق الهواء من خلال الرديتر الذي سيؤثر بدوره على تبريد سائل التبريد المتدفق في النظام وبالتالي ترتفع درجة الحرارة الكلية للنظام وبشكل مفاجئ.

سادساً – بلف الحرارة: بلف الحرارة يجب أن يعمل بالشكل المطلوب منه كي لا تجد نفسك أمام حرارة مرتفعة لمحرك السيارة هذا إذا لم يفتح.

أما ولو بقي البلف مفتوح فستلاحظ بأن حرارة المحرك بقيت منخفضة وهنا سوف تبدأ سيارتك باستهلاك الوقود بشكل أكبر من المعتاد.

عزيزي القارئ من الضروري أن تحافظ على حرارة المحرك ثابتة في جميع الأوقات لكي تبقى محافظاً على سيارتك ولكي تحميها من حدوث الأعطال والمشاكل.

اقراء أيضاً … فوائد استخدام معجون الأسنان لسيارتك !