ماذا سيحصل لك أن كنت تمتلك أي منتج من شركة آبل ؟

هل تمتلك إحدى منتجات شركة آبل ، سواء أكان ساعة أو هاتف محمول فهناك خير جديد و مفرح أطلقته الشركة العملاقة آبل ، حيث قامت الشركة المرموقة بالكشف عن تحديثها التجريبي لنظام iOS 13.4 وهي ميزة جديدة باسم CarKey لهواتف آيفون وساعات آبل .

اقراء أيضاً : سيارة أبل تأجل اطلاق سيارتها لعام 2021

حيث ستعمل ميزة CarKey بفتح وإغلاق عدد من السيارات التي تتوافق مع تقنية NFC قريبة المدى، فهو يسمح بوضع ساعات المستخدمين أو هواتفهم بالقرب من قارئ NFC المدمج بالسيار لكي تفتح بشكل تلقائي .

ساعة ابل الذكية لليسارات

كما تعمل هذه الميزة باستعمال الأصدقاء والأقارب السيارات بدون استخدام المفتاح الحقيقي ، وذلك بواسطة خاصية دعوة بعض الأفراد لإعطائهم صلاحية فتح واغلاق السيارة من داخل التطبيق .

ترغب شركة آبل بإطلاق هذه الميزة لأجهزتها المختلفة خلال فترة زمنية قصيرة ، وجاءت هذه الفكرة نتيجة التعاون المشترك مع رابطة اتصالات السيارات (Car Connectivity Consortium) ، وهي المجموعة التي تتضمن أكثر من 100 عضو ، من ضمنهم : هيونداي ، وجنرال موتورز – General Motors ، وهوندا – Honda ، وتويوتا – Toyota ، ومرسيدس – Mercedes ، وفولفو – Volvo ، و بي ام دبليو – bmw .

هاتف ايفون الذكي للسيارات

تعمل هذه المجموعة على الوصول لمواصفات النسخة الثالثة من المفاتيح الرقمية، والتي ستعتمد على تقنية البلوتوث منخفضة الطاقة، وتكنولوجيا النطاق العريض لتصبح المفاتيح أكثر سهولة عند الإستخدام حتى لا يقوم مستخدمها بسحب هاتفه من جيبه وملامسته قرب مقبض الباب ، بل ستفتح السيارة بشكل تلقائي في حال اقتراب المستخدم منها وهاتفه في جيبه ثم يمسك بالمقبض .

شاهدوا أيضاً : تجربتا لقيادة سيارة لمبرجيني افينتادور – Lamborghini Aventador SVJ

معلومات حول شركة ابل 

شركة أبلApple ‎ هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات تعمل على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الحاسوب. تشمل منتجات الشركة الأكثر شهرة أجهزة حواسيب ماكينتوش ، والجهاز الموسيقي آي بود iPod والجهاز المحمول آي فون iPhone . وتتضمن برامج شركة أبل نظام التشغيل ماك أو إس عشرة (Mac OS X) .