لقب الوصيف لسائقي أودي في بطولة العالم للتحمل

قدمت أودي أداءً قوياً في الجولة النهائية من بطولة سباقالتحمل الدولي FIA WEC، ولكن لم يكن ذلك الأداء كافياً لتحقيق لقب البطولة. وحقق فريق مارسيل فاسلر/أندريه لوترر/بينوا تريلور (سويسرا/ألمانيا/فرنسا) المركز الثاني في البطولة للمرة الثالثة على التوالي وذلك بفارق خمس نقاط حرمتهم من احراز اللقب الثاني بعد موسم العام 2012.

في واحدة من أكثر سباقات WEC حماسةً هذا الموسم، سيطر سائقو العلامة ذات الحلقات الأربع على مجريات السباق منذ بدايته، حيث تمركز سائق المركبة رقم “8” أوديe-tron quattro R18لوكاس دي جراسي (البرازيل) في المقدمة أمام سيارة أودي رقم “7” في المركز الثاني، وكانوا مصممين على تحقيق اللقب في حين أن منافسيهم من فريق بورشه تراجعوا في الترتيب. ولكن عند خسارة سائق السيارة رقم “8” دوفال ثمانية أشواط بسبب عطل فني في قرص الفرامل، تغيرت مجريات السباق. وخاض فريق فاسلر/لوترر/تريلور تحديا قوياً حتى النهاية، مع تحقيق المركز الثاني في حين حقق فريق تيموبرنهارد/برندونهارتلي/ مارك ويبر المركز الخامس الذي كان كفيلاً لضمان اللقب لبورشه. وحقق فريق لوكاس دي جراسي/لوك دوفال/أوليفير جارفيس المركز السادس.

وقال ديتر غاس، نائب رئيس أودي لرياضة السباقات تعليقاً على السباق: “نقدم خالص التهاني لفريق بورشه على الانتصار ولفريق السائقين الثلاثي على فوزهم باللقب. قدمنا لعشاقنا موسماً قوياً  في رياضة سباق التحمل والذي تصدره فريق أودي حتى الجولة الخامسة، وخاض نزالاً على لقب البطولة حتى أخر شوط في السباق النهائي. أداء فريقنا هذا الموسم كان مثيراً للإعجاب ولكن لسوء الحظ، لم يكن ذلك كافياً لتحقيق اللقب.”

ومع ذلك، يبقى سجل أودي ايجابياً، فبعد سنوات سباق التحمل الدولية  الأربع، مازالت العلامة ذات الحلقات الأربعة أنجح المُصنعين في البطولة، حيث فازت أودي  R18بـ15سباقاً من أصل 32 التي تعتبر النتيجة الأفضل في فئة LMP1. وبالإضافة الى ذلك، فازت أودي في اثنان من أصل أربعة ألقاب في فئة السائقين منذ العام 2012، واثنان من أصل أربعة ألقاب في فئة المصنعين. ويحمل فريق السائقين الثلاثي مارسيل فاسلر/أندريه لوترر/بينوا تريلور أرقاماً قياسية أيضاً، حيث بالإضافة الى فوزهم ببطولة العالم، حقق الفريق عشرة انتصارات بالمركز الأول الى تاريخ اليوم، ما يعني فوزهم بحوالي 31.3 بالمئة من السباقات، أكثر من أي فريق اخر. في موسم 2015، حقق الفريق مركزاً على المنصة في كل السباقات في رقم قياسي لم يتم تحقيقه من أي الفرق الأخرى.

وعلق كريس رينكه، رئيس فئة LMP في أودي سبورت قائلاً: “نحن ندين بالعرفان لجميع طاقم الفريق. أودي سبورت، السائقين وجميع الطاقم على العمل الجيد في تمثيل ألوان أودي وعدم استسلامهم وتسجيلهم النتائج القوية دوماً. العمل الصعب هذا الموسم حقق النتائج، مع اننا تخلفنا عن الفوز بعدة نقاط. أودي كانت قوية حتى نهاية الموسم للسنة الرابعة على التوالي. نبارك فريق بورشه على تحقيق اللقب.”

نتائج السباق

1 دوماس / ياني / ليب (بورشه) – 199 شوط

2فاسلر / لوترر / تريلور (أوديR18 e-tron quattro)- +فارق 1.25.310 دقيقية

3 كونواي / سارازين / ورز (تويوتا) – 3 أشواط

4 بيومي / ديفيدسون / ناكاجيما (تويوتا) – 3أشواط

5 برنارد / هارتلي / ويبر (بورشه) – 9 أشواط

6 ديجراسي / دوفال / جارفيز (أودي R18 e-tron quattro ) – 11 شوط

7 بيرد / كانال / روسينوف (ليغر-نيسان) –16 شوطاً

8 برادلي/هوسن/تاندي (أوريكا-نيسان)– 16 شوطاً

9 ديراني/جونزاليس/ياكامان (ليغر-نيسان) – 17 شوطاً

10 شاتين / ديلمان / بانسياتيسي (ألباين-نيسان)- 17 شوطاً

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}