لامبورغيني تدخل عالم eSport للمرّة الأولى عبر سباق The Real Race

تدخل أوتوموبيلي لامبورغيني – Automobili Lamborghini الشركة الإيطالية العريقة لتصنيع السيارات الرياضية الفائقة، إلى عالم الرياضات الإلكترونية eSports عبر سلسلتها الافتراضية الأولى The Real Race المخصَّصة لعلامة تجارية واحدة من السيارات.

وذلك بالتعاون مع جهاز محاكاة السباقات Assetto Corsa Competizione من استوديو تطوير البرمجيات الإيطالي المعروف Kunos Simulazioni. وتقام البطولة خلال عطلة نهاية أربعة أسابيع من المنافسات التأهيلية قبل أن تُتوَّج في النهائي المباشر الذي سيقام في المقرّ الرئيسي لشركة ’لامبورغيني‘ في سانتا أغاتا بولينييزي بإيطاليا.

شاهدوا أيضاً : لمبرجيني افينتادور – Lamborghini Aventador SVJ

وستشكّل سلسلة The Real Race الدخول الرسمي الأول لشركة ’لامبورغيني‘ إلى عالم eSports الذي يشهد نمواً كبيراً، وهي عبارة عن بطولة جديدة من السباقات بتقنية المحاكاة تجمع بين العالمين الواقعي والافتراضي للسباقات.

وقد جرى تطوير جهاز المحاكاة Assetto Corsa Competizione بالتعاون مع مصنِّعي السيارات ويوفر منصّة ديناميكية لسلسلة سباقات ’لامبورغيني‘ الأحدث. كما يتم اعتماد اللعبة من قِبَل سائقي الاختبارات والسباقات الرسميين لدى Lamborghini Squadra Corse في تمريناتهم الفعلية. وسوف ترتقي العلامة التجارية للسيارات الرياضية الفائقة الفاخرة بالتجربة التي يعيشها مجتمع محاكاة السباقات عبر ابتكار منافسات تفاعلية جداً في عالم الرياضات الإلكترونية تتألّق فيها سيارة ’لامبورغيني هوراكان GT3 EVO‘ (Lamborghini Huracán GT3 EVO) الفائزة ثلاث مرّات في سباق ’دايتونا 24 ساعة‘ (Daytona 24 Hours) الشهير.

وقد قام قسم التصميم الخاص لدى ’لامبورغيني‘ Centro Stile بابتكار ألوان حصرية للسباقات والتي يمكن تخصيصها وفق 12 نسخة مختلفة من قِبَل المتنافسين، مع تميّز كل سيارة بشعارات العلامات التجارية لشركاء Lamborghini Squadra Corse منذ فترة طويلة مثل ’بيرتامينا‘ (Pertamina)، ’بيريللي‘ (Pirelli) و’روجيه ديبوي‘ (Roger Dubuis). وسوف يستمتع اللاعبون الثلاثة الأوائل الفائزون في النهائي المباشر للبطولة بتجربة متميّزة على مدى ثلاثة أيام في إيطاليا التي تُعتبَر موطن ’لامبورغيني‘. وسيحظى اللاعبون بفرصة التدرّب إلى جانب سائقي Lamborghini Squadra Corse وقيادة سيارة سباق ’لامبورغيني‘ حقيقية على حلبة سباقات مشهورة عالمياً.

ستقام المنافسات التأهيلية في عطلة نهاية أربعة أسابيع بين 7 يونيو و2 أغسطس. واللاعبون الثلاثة الأوائل من الجولات التأهيلية لعطلة نهاية الأسبوعين الأول والأخير، وأول لاعبان من الجولات التأهيلية لعطلة نهاية الأسبوع الثاني، الثالث والرابع سينتقلون مع ’لامبورغيني‘ إلى النهائي المباشر الذي سيجري تنظيمه في 18 سبتمبر حيث سيتم تحديد أفضل السائقين.

كلمة الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ’أوتوموبيلي لامبورغيني

قال ستيفانو دومينيكالي، سباقات المحاكاة واحدة من أسرع القطاعات نمواً في مجال الرياضات الإلكترونية، مع كسب eSports لشعبية وأهمية متزايدة بالأخص بين أوساط الأجيال الشابة. كما إني شخصياً أتابعها عن كثب!

وهذه فرصة لنا للجمع بين حماسة السباقات الافتراضية والمزايا الجاذبة لسيارات ’لامبورغيني‘ وبرامجنا المخصَّصة لرياضات السيارات. وتتميّز eSports بكونها تولّد بيئة فريدة حيث يمكن أن يواجه أبطال السباقات وأفضل السائقين التحدّيات القوية من أي شخص كان. وهذا من شأنه أن يشجّع على المشاركة الواسعة مع سباقات حقيقية تعكسها استثمارات ’لامبورغيني‘ في هذه المنصّة الرياضية الجديدة.”

اقراء أيضاً : أوتوموبيلي لامبورغيني و مجموعة ليغو تعيدان ابتكار لامبورغيني سيان FKP 37

بدوره، قال دايفيد كولتهارد، البطل السابق في مجال سباقات الفورمولا 1 والذي سيعلّق من الاستوديو على مجريات المنافسات المباشرة: “لقد أوليت اهتماماً دقيقاً ببروز الرياضات الإلكترونية. ورؤية مستوى الواقعية في ألعاب السباقات وكيفية استخدام السائقين لأجهزة محاكاة السباق للتدرّب، أو لاعبي eSports المحترفين الذي ينتقلون من نظام المحاكاة إلى السباقات الحقيقية، هو أمر رائع فعلاً. إن سلسلة The Real Race مصمَّمة لتعكس مستويات عالية من الواقعية والاحترافية.

وتتميّز المهارات المكتسَبة في سباقات المحاكاة بقابلية نقلها إلى العالم الواقعي، ولهذا السبب تريد ’لامبورغيني‘ أن تمنح اللاعبين فرصة تجربة قيادة السيارات الحقيقية كجزء من الجائزة. وفعلاً لا شيء يظاهي الجلوس خلف مقود سيارة ’لامبورغيني‘.”