كل ما تريد معرفته عن رنج روڨر سبورت SVR

تعتبر سيارة رنج روڨر سبورت SVR موديل 2015 الجديدة كلياً أقوى وأسرع سيارة رنج روڨر انتجتها شركة لاند روڨر بتاريخها العريق، وتم صنعها من قبل قسم المركبات الخاصة SVR في الشركة البريطانية.

تتميّز رنج روڨر سبورت SVR عن الفئة الأساسية منها رنج روڨر سبورت بصدّامات أكثر شراسة تحتوي على فتحات تهوية كبيرة الحجم, وشبك أمامي جديد, وفتحات تهوية صغيرة خلف الإطارات الأمامية لتبريد المكابح وتوفير أداء أفضل.

ومن الخلف زودت رنج روڨر سبورت SVR بجناح علوي جديد ومصابيح LED جديد وبصادم خلفي بتصميم مختلف يحتوي على فتحات عادم مزدوجة موزعة على جانبيه، لتطلق السيارة من خلال أصواتاً شرسة تليق بأدائها الرياضي.

ومن الجانب حافظت رنج روڨر سبورت SVR 2015على نفس المظهر العام لسيارات رنج روڨر سبورت الأساسية، وحصلت على إطارات قياس 22 إنش.

تمتلك رنج روڨر سبورت SVR محرك V8 سعة 5 لترات مع سوبرتشارجر يولد قوة 543 حصان (550 حصان أوروبي PS) و 680 نيوتن.متر من عزم الدوران، متصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

تتسارع أسرع سيارة رنج روڨر إنتاجية من 0 إلى 100 كم/س في 4.7 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 260 كم/س مثبته إلكترونياً.

لم يكتفِ الصانع البريطاني بتحسين القوة الحصانية للمحرك فقط, بل قامت بالعديد من التعديلات لتحسين أداء السيارة، حيث قامت لاند روڨر بتعديل المحاور الخلفية للتأكد من أن أكبر من العزم يصل إلى عجلاتها.

ولدى السيارة نظام توزيع قوة يتأكد من أنها تصل للإطارات بشكل متناسق أثناء الإنعطافات, وذلك بمساعدة وحدة الكترونية DSC, اختصاراً لـ Dynamic Stability Control أو وحدة التحكّم بالتوازن الديناميكي, الذي يراقب السيارة 100 مرة في الثانية أثناء انعطافها. 

وبالطبع, قامت لاند روڨر بتحسين نظام التعليق الرياضي في سيارة رنج روڨر سبورت SVR, وتزويدها بمكابح بريمبو عالية الأداء.

أما من الداخل, فحصلت رنج روڨر سبورت SVR على مقاعد أمامية وخلفية رياضية مغطاة بجلد Oxford, وحصلت على لمسات من الألومنيوم أو الكاربون فايبر كخيار اضافي, وبالطبع علامات SVR منتشرة حول المقصورة.

بينما توفر لاند روڨر نظاماً صوتياً عالي الجودة من نوع Meridian في سيارة رنج روڨر سبورت SVR يشتمل على 19 سماعة، وزودت سيارتها بمداخل يو اس بي وشاشة TFT قياس 8 إنش.

يبدأ سعر رنج روڨر سبورت SVR من 629 ألف درهم إماراتي (171 الف دولار أمريكي أو 642 ألف ريال سعودي).

 

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}