كرايسلر 300 تحصد جوائز عديدة

تلقت كرايسلر العديد من الجوائز في الولايات المتحدة لارتباطها برموز موسيقية – وفي الشرق الأوسط، قامت العلامة التجارية برعاية موسم 2015 للبرنامج الاستعراضي التلفزيوني ذي الشعبية العريضة مواهب العرب “Arabs Got Talent”  وقامت بحملة على درجة عالية من الإبداع فازت بجائزتين في مهرجان دبي لينكس العالمي للإبداع الذي يمثل أهم حدث في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وبدأت كرايسلر الفائزة بالجائزة الذهبية في فئة الميديا للاستخدام المبتكر للطباعة في وسائل الإعلام والجائزة البرونزية في الفئة التفاعلية للاستخدام المبتكر للتكنولوجيا، حملة “الأداء”، التي نفذتها بوبليسيس الشرق الأوسطPublicis Middle East  لصالح شركة فيات كرايسلر(FCA)  الشرق الأوسط، بدأت باتباع الفنان السعودي ذي الشعبية قصي (أحد مذيعي برنامج “Arabs Got Talent”  ) واثنين من مهندسي الصوت من أصحاب الطراز العالمي الذين قدموا عينات تزيد على ألف عينة من سيارة كرايسلر 300 وتحويلها إلى آلة موسيقية.

وكانت النتيجة النهائية إعلان تلفزيوني مدته 60 ثانية، تم بثه خلال برنامج“Arabs Got Talent”  يستخدم فقط الأصوات الصادرة من السيارة لوضع الخلفية الموسيقية. ثم طورت بوبليسيس الشرق الأوسط أول ملصقات من نوعها في المنطقة يمكن تشغيلها مما يمنح المستخدمين الفرصة للعب كرايسلر 300 وكأنها آلة موسيقية، والاتصال عبرBluetooth من المواد المطبوعة إلى الهاتف الذكي الخاص بالمستخدم الذي أصبح مكبراً للصوت.

وعلى الانترنت انعكس هذا المفهوم مع حملة لافتات رقمية على موقع يوتيوب وشبكة Google. وكافأت حملة ترويجية الأشخاص الذين يقومون بقيادة تجريبية بمجموعة أشياء تحتوي على ملصق يمكن تشغيله مع سماعات للرأس. وأخيرا، تم توليف جميع الأصوات التي أخذت عيناتها من السيارة في آلة موسيقية رقمية احترافية تم إرسالها لكبار المنتجين الموسيقيين والعازفين في مختلف أنحاء العالم.

كما دخلت كرايسلر الشرق الأوسط أيضا في شراكة مع غوغل  Google لإعداد حملة تسويق رقمية مبتكرة  مكنت المستخدمين من صياغة الموسيقى الخاصة بهم من أصوات السيارة من خلال ربط هواتفهم الذكية مباشرة بلافتات يوتيوب.

وعلى الرغم من أن الحملة تم بثها على الهواء مباشرة يوم الثالث من شهر يناير/كانون الثاني من هذا العام، فإن أراء الفيديو على الفيسبوك تجاوزت في غضون ثمانية أيام فقط رقم المليونين (أي ما يعادل سبع سنوات من التدفق العادي)، وزادت طلبات القيام بقيادة تجريبية بنسبة 286 ٪ على أساس سنوي.

وقال زاك ماثيو رئيس الاتصالات التسويقية والعلاقات العامة في شركة كرايسلر فيات أوتوموبيلز FCA الشرق الأوسط “نحن فخورون حقاً بحصولنا على مثل هذا التقدير المرموق للحملة. يندمج المستهلكون مع علامة تجارية عندما يكون هناك مستوى عال من الابتكار والتكامل – وهذه الحملة لا تحقق ذلك فحسب، بل وتخلق أيضا قصة مثيرة للاهتمام للغاية تؤكد حرفية من الطراز العالمي لسيارة كرايسلر 300”.

ويعتبر مهرجان دبي لينكس جزءاً من مهرجانات الليونز، التي تقوم بتنظيم كان ليونز Cannes Lions وسبايكس آسيا  Spikes Asia ، ويوروبستEurobest  وجوائز فعالية واستراتيجية التسويق الآسيوية. ويتم إنتاج المهرجان والجوائز في شراكة مع موتيفيت، بدعم من مدينة دبي للإعلام وبالاشتراك مع الجمعية الدولية للإعلان فرع الإمارات العربية المتحدة.

 

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}