فيراري تقدم تقنية جديدة وغريبة

سنتحدث لكم اليوم متابعينا الأعزاء عن موضوع قد يغيب عن تفكير البعض منكم وهو سقف السيارة تقنية فيراري ، فهذا الموضوع قد يغيب عن بال أي شخص .

شاهدوا أيضاً …. فيراري إف 8 تريبوتو – Ferrari F8 Tributo 2020

وها نحن سنتحدث لكم عن أحدث تقنية فيراري والتي تقدمها شركة فيراري، وهي سقف مستمد من سيارات الفورمولا 1 والتي من الممكن استخدامها في الطرازات المستقبلية من قِبل الشركة الإيطالية .

قدمت شركة فيراري من خلال براءة الاختراع التي عملت عليها الشركة حيث وصفت فيها  عموداً هيكلياً يمتد أعلى السيارة متشابهه للكيفية التي جاءت بها سقف سيارات الفورمولا 1 أعلى داخلية القيادة .

تقنية فيراري

و وصف السقفين المختلفين في براءة الاختراع ؛ حيث جاء الأول بأنه ، مستمد للدعامة المركزية فيه إلى الزجاج الأمامي، أما الثاني سيكون عبارة عن دعامتين ، واحدة أعلى السائق والثانية ستكون أعلى الراكب .

صمم السقف لكي يعمل على تحسين الديناميكية الهوائية وزيادة حماية الركاب ، وتعتقد فيراري بأن هذه الدعامات ستكون بمثابة قطعة هيكلية رئيسية تسمح للشركة بتقليل عرض اعمدة السيارة ، كما أنها ستساعد في توجيه الهواء إلى الداخلية .

تكنولوجيا فيراري الجديدة

ولكي يتم حل مشاكل الرؤية التي تحدث نتيجة وجود عمود كبير في منتصف الزجاج الأمامي ، ستقوم الكاميرا بالتقلط صور حية لما يحدث أمام السيارة وتقوم بتعرضها على الزجاج الأمامي .

كما تؤكد براءة الاختراع بأن التصميم من الممكن بأن يعمل مع كل من السقف الثابت و الكشف .

اقراء أيضاً … مواصفات أقوى سيارة كشف فيراري GTS 812