فيديو يظهر عضلات البيك اب الأمريكي ريفيان R1T الكهربائي

متابعينا الكرام لقد تحدثنا لكم في وقت سابق عن البيك اب الأمريكي ريفيان R1T الكهربائي بالكامل ، سيتوفر  في وقت لاحق بالأسواق العالمية ليبدأ التحدي القوي بين مركبة بيك شركة ريفيان و بيك اب تسلا سايبرتراك 2011 الجديد الذي أحدث ضجة كبيرة في الصحافة العالمية منذ أكثر من شهر .

شاهدوا أيضاً …. تجربتنا لقيادة رام 1500 ليميتد

فبعد صدور قرار المنع لبيع شاحنة تسلا الأمريكية في السوق الأوروبي بسبب هيكلها الصلب جداً والذي لا يوفر حماية لركاب المركبات الأخرى في حال اصطدام هذه المركبة الضخمة معهم وفي حال وقوع حوادث دهس للمشاة، كما تحدثنا لكم متابعينا بالتفصيل عن هذا القرار الرسمي.

يتوقع فريقنا بأن شركة تسلا ستقوم بحل  هذه المشكلة من خلال توفير نسخة أوروبية من هذا الطراز لكي ترضي قوانين السلامة والأمان  الصارمة في هذه الدول .

أما اليوم سنعرض لكم متابعينا فيديو جديد نُشر على القناة الرسمية لـ شركة Rivian على موقع يوتيوب ، يظهر استعراض صنع حلقات دريفت على أرض ترابيه قامته به مركبة بيك اب ريفيان R1T الكهربائي الأمريكي ، لتعلن رسيماً إنطلاق عهد الشاحنات التي تعمل على الكهرباء .

شاهدوا الفيديو التابع لهذا الخبر

سبق وقام موقع امازون – Amazon باستثمار ثروة بلغ قدرها 700 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 2.62 مليار ريال سعودي في شركة ريفيان الأمريكية المتخصصة في صنع سيارات كهربائية بالكامل لتنافس سيارات تسلا الكهربائية الأمريكية .

كما قدمت  نسخة اختبارية من ريفيان R1T الكهربائي – Rivian R1T الكهربائية ، و حصلنا  أيضاً على  عدة خيارات متنوعة للبطاريات التي ستتوفر بها هذه المركبة الجديدة عندما يتم إنتاجها وبيعها في الأسواق .

الفئات التي سيتوفر بها بيك اب ريفيان R1T كالتالي :
  • الفئة القياسية تعتمد على بطارية 105 كيلوواط لتوفر قوة 402 حصان و 560 نيوتن.متر ، مما سيمكن المركبة من قطع مسافة تزيد عن 370 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .
  • الفئة المتوسطة تعتمد على بطارية 135 كيلوواط لتوفر قوة 754 حصان و 1120 نيوتن.متر ، مما سيمكن المركبة من قطع مسافة تزيد 480 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

البيك اب الأمريكي ريفيان R1T الكهربائي

اقراء أيضاً …. شاحنة فورد F-150 الكهربائية تسحب شيئ لايصدق

  • الفئة الأعلى تعتمد على بطارية 180 كيلوواط لتوفر قوة 700 حصان و 1120 نيوتن.متر ، مما يجعل الشاحنة تقطع مسافة أكثر من 640 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

وأشارت المعلومات السابقة أن سعر بيك اب ريفيان R1T سيبدأ من 69 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 258 الف و 750 ريال سعودي.