فيديو يجعلك تقترب من رؤية مفتاح سيارة كوينيجسيج يسكو الجديدة

مفتاح كوينيجسيج يسكو هذا ماسنتحدث عنه اليوم متابعينا الكرام في عرب شفت لنشاهد عن قرب نظرة على مفتاح سيارة كوينيجسيج يسكو الجديدة التي تُعد بديلة عن سيارة كوينيجسيج اجيرا RS ، هذا ونأكد لكم أحبتنا أن اسم السيارة في اللغة السويدية يوسكو وليس جيكسو .

ظهرت السيارة السويدية القوية كوينيجسيج يسكو – Koenigsegg Jesko ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات عام  2019، الذي يُقام بشكل سنوي في سويسرا التي تحتضن إطلاق أحدث  السيارات القوية المميزة.

Koenigsegg Jesko

كوينيجسيج يسكو

نُشر فيديو جديد على موقع اليوتيوب يُظهر مفتاح سيارة كوينيجسيج يسكو الجديدة ، وأوضح الفيديو بعض من تصميم الداخلي لهذه السيارة التي أطلقت من أجل منافسة  أسطورة السرعة بوغاتي تشيرون ، البديلة عن بوغاتي فيرون .

شاهدوا الفيديو المرفق مع هذا الخبر >>>>

يشبه مفتاح سيارة كوينيجسيج يسكو الجديدة  مفاتيح سيارات كوينيجسيج التي سبق إطلاقها فهو عبارة عن  مفتاح سيارة كبير الحجم ويبدو على شكل شعار الشركة السويدية التي تأسست عام 1994 .

محرك كوينيجسيج يسكو

تمتلك السيرة محرك V8 سعة خمس ليترات مع شاحن توربيني مزدوج ليولد قوة حصانية هائلة وقد بلغت 1,600 حصان في حال استخدام بنزين E85 biofuel وسيصدر من هذا القلب النابض قوة 1,280 حصان في حال استخدام بنزين عادي ، كما يوفر هذا المحرك 1,500 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتصل السيارة بقير LST مكون من تسع سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش) .

أما من ناحية أرقام التسارع مازال الوقت مبكر للغاية لمعرفة كافة التفاصيل المهمة بالنسبة لهذه السيارة التي صنعت من أجل السرعة ، أما السرعة القصوى التيو صلت اليها السيارة التي ستنافس تشيرون بالتحديد يبلغ قدرها 482 كيلو متر (300 ميل في الساعة) .

داخلية Koenigsegg Jesko

سعر سيارة كوينيجسيج يسكو

توفرت لفريقنا في عرب شفت معلومات رسمية تؤكد أنه سيتم صناعة نحو 125 نسخة في العالم من طراز Koenigsegg Jesko ، ولكن سعرها الهائل مازال غامضاً ولكن من المؤكد أن سعر السيارة الواحدة لن يقل عن ثلاث مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 11,250,000 ريال سعودي .

يمكنكم مشاهدة أيضاً : دبليو موتورز فينير اول سيارة عربية خارقة – WMotors fenyr