فوائد استخدام معجون الأسنان لسيارتك !

معجون الاسنان سنحدثكم اليوم متابعينا الكرام في عرب شفت عن إحدى الأمور المفيدة للسيارة و غير مكلفة  التكاليف، وقد حاز على إعجاب العديد من أصحاب المركبات خاصة لمن يهتمون بتنظيف سيارتهم بشكل دائم .

معجون الاسنان وفوائده العديدة

سنتحدث لكم عن فوائد إستخدام معجون الأسنان للسيارة ، إن معجون الأسنان المتواجد في منزلك قد تحتاج إليه سيارتك لأمرين هما:

معجون الاسنان

أولاً : يمكنك إستخدام معجون الأسنان لتلميع مصابيح سيارتك الأمامية التي تصبح لونها أصفر لأن هذا الإصفرار قد يأتي بسبب مناخ المنطقة التي تعيش فيها.

فكل ما عليك فعله هو غسل المصابيح ومن ثم تنشيفها لكي تعود وتضع بعضاً من معجون الأسنان عليها ثم تقوم بفركها بالفرشاة مع اعتماد حركة دائرية، كرر هذه العملية  ثلاث مرات بعد أن تكون قد مسحت المعجون عن المصابيح في كل مرة.

فوائد معجنون الاسنان للسيارات

ثانياً : هناك الكثير ممن يعانون من مشكلة ظهور خدوش على هيكل السيارة ، ولكن هل تعلم عزيزي القارئ بأن الاعتماد على معجون الأسنان سيعمل على إزالة هذه الخدوش، ولكن في البداية يجب عليك أن تقوم بغسل السيارة ومن ثم ركنها في مكان بعيد عن الغبار و الأوساخ لكي لا تتسبب في ظهور خدوش جديدة .

شاهدوا أيضاً >>>>

تجربتنا مع اقوى سيارات استون مارتن

ثم قم بوضع معجون الأسنان على مكان الخدوش وبداء بعملية الفرك من خلال استخدام منشفة نظيفة، ثم إمسح المعجون المتبقي وكرر الحركة حتى تلاحظ زوال الخدوش عن الهيكل بشكل نهائي ومن ثم عاود غسل السيارة.

ويشير البعض بأن معجون الأسنان مفيد أيضاً لإزالة الخدوش التي تصيب زجاج السيارات نتيجة ارتطام الحصى المتواجدة على الطرقات. هنا كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات المذكورة في الحالة الثانية مع ضرورة التنبه لغسل الزجاج بشكل جيد لان تواجد بقايا معجون أسنان عليه يمكن أن يسبب بتدني الرؤية الأمر الذي ينعكس سلباً على قيادة السائق.

عزيزي القارئ لا تتردد في استخدام معجون الأسنان للتخلص من المشكلات التي ذكرناها سابقاً.

اقراء أيضاً … نصائح لازالة الخدوش عن دهان سيارتك