فريق جاكوار TCS يشارك في سباق إي-بريكس في جاكرتا بإندونيسيا

BERLIN TEMPELHOF AIRPORT, GERMANY - MAY 14: Mitch Evans (NZL), Jaguar TCS Racing, Jaguar I-TYPE 5 during the Berlin ePrix I at Berlin Tempelhof Airport on Saturday May 14, 2022 in Berlin, Germany. (Photo by Andrew Ferraro / LAT Images)

يشارك فريق جاكوار TCS للسباقات في الجولة التاسعة من بطولة العالم لسباق الفورمولا إي التي تقام في شوارع العاصمة الإندونيسية جاكرتا نهاية هذا الأسبوع.

ويمثل سباق جاكرتا إي-بريكس المرة الأولى التي تعود فيها رياضة السيارات المعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات إلى إندونيسيا منذ عام 2006 وهي الأولى من حلقتين جديدتين تقامان خلال الموسم الثامن من البطولة.

ويحتل فريق جاكوارTCS للسباقات حاليًا المركز الرابع في ترتيب الفرق بعد مجموعة سباقات أوروبية ناجحة بما في ذلك فوزان، ومركز أول، ومكان آخر على المنصة لميتش إيفانز. وأظهر سام بيرد كفاءة وأداءً مميزاً بسيارة جاكوار I-TYPE 5 في استكمال التجاوزات الحاسمة محققاً نقاطاً متقدمة في روما وبرلين.

وستقام الحلبة التي يبلغ طولها 2.37 كيلومتر في حي أنكول بجاكرتا، وتطل على خليج جاكرتا وهي تتجول في شوارع وسط المدينة.

وقال جيمس باركلي، مدير فريق جاكوار للسباقات: “يتطلع الجميع في الفريق إلى السباقات في إندونيسيا من أجل مضمار جاكرتا الافتتاحي. ستكون هذه هي المرة الأولى التي نتسابق فيها في آسيا منذ عام 2019، عندما شاركنا في فورمولا إي في سانيا، بالصين والفريق بأكمله متحمس للعودة. يوفر موقع جديد في وسط المدينة تحديًا جديدًا مثيرًا للفريق ونأمل أن نقاتل في المقدمة للحصول على المزيد من النقاط والمنصات. نحن في منتصف الموسم وهو أكثر تنافسية من أي وقت مضى. نحن نعلم مدى قوة حزمة السباق الخاصة بنا مع السيارة I-TYPE 5 ونتطلع إلى إبراز قدراتها على المسار الصحيح في نهاية هذا الأسبوع أمام الجماهير “.

من جهته، قال ميتش إيفانز، سائق فريق جاكوارTCS رقم 9: “أنا متحمس حقًا للسباق في جاكرتا لأول مرة، المسار الجديد يمثل دائمًا تحديًا لي وللفريق. لقد رأينا مدى قدرتنا التنافسية مع بعض العروض المذهلة حتى الآن هذا الموسم، ولكن مع البطولة بشكل جيد وحقيقي، أعلم أنني بحاجة إلى التركيز بشكل جيد وأتمنى الوصول إلى منصة التتويج مرة أخرى “.

من جهته، قال سام بيرد ، سائق فريق جاكوارTCS رقم 10: “خلال الاستراحة القصيرة منذ برلين ، كنت أعمل بجد مع الجميع في المصنع للتأكد من أنه يمكننا تقديم أداء قوي في جاكرتا. مع مضمار جديد تمامًا ومدينة جديدة للسباق فيها، الأمر كله من أجل المنافسة وأنا أتطلع للقتال للحصول على نقاط وتتويج. ”

وقال فيل تشارلز، المدير الفني لفريق جاكوارTCS: “كفريق، نحب الذهاب إلى حلبات جديدة. لقد كنا مشغولين في العمل على جهاز المحاكاة ويبدو المسار رائعًا. تبدو بعض الأقسام شبيهة بفالنسيا، مع الكثير من الفرملة والانعطاف معًا. زوايا أخرى لها دلالات نيويورك؛ صعب وضيق مع الجدران التي تبدو قريبة منك عند الخروج. علاوة على ذلك، هناك بعض المطبات الكبيرة حول المضمار وتعني الظروف الحارة والرطبة أن مجموعة نقل الحركة والبطارية والسائقين سيواجهون جميعًا دورات عمل معادية وصعبة في يوم السباق. لإضافة عنصر آخر من الإثارة، هناك زخات مطر غزيرة منتظمة خلال وقت السباق. بشكل عام، نحن نتطلع إلى الدخول في تحدٍ مثير للغاية في نهاية هذا الأسبوع “.

 

سيقام سباق جاكرتا إي الافتتاحي لعام 2022 السبت 4 يونيو في تمام الساعة 15:00 بالتوقيت العالمي المنسق للجولة التاسعة من بطولة العالم للفورمولا إي برعاية شركة أيه بي بي.