علامات تدل على تلف بطارية السيارة

تعد البطارية هي بمثابة قلب السيارة وجوهرها الأساسية، فالسيارة بدون البطارية لا يكون لديها قدرة علي  التحرك أو القيام بأي شئ  . لذلك، من المهم جداً التعرف على البطارية ومشاكلها جيداً  . وهناك مجموعة من العلامات الأكثر شيوعاً  بأن البطارية بحاجة إلي إستبدالها .

تم صناعة بطارية نموذجية للسيارة في عام 1952  فهي عبارة عن مكعب بلاستيك يحتوي علي  حمض الكبريتيك، الرصاص وإثنين من المحطات الطرفية  التي تخرج من أعلى وإلي الجانب . لذلك يجب أن تكون على علم بدليل مختصر لسلامة البطارية وعلامات تلف البطارية .

متوسط عمر بطارية السيارة هو لسنتين أو ثلاث سنوات وبعض الأنواع قد تستمر لمدة خمس سنوات  ويفضل الإحتفاظ بالضمان في حالة حدوث أي مشكلة يمكنك اللجوء إلي المصنع بسهولة . والخيار الأمثل لك، هو إستبدال بطارية السيارة كل سنتين ونصف قبل حدوث أي مشاكل .

تحتاج البطارية إلي بعض الأدوات لكي تقوم بوظائفها في السيارة بشكل جيد مثل الملف اللولبي، أطراف البطارية ( والتي يجب أن تكون نظيفة وخالية من التأكل) والكابلات الخاصة بها  (يجب التأكد من سلامة الكابلات ) .

حتي لو لم تظهر البطارية القديمة أي علامات علي أنها قديمة، يمكن أن تؤثر علي سياراتك بطرق سلبية وتضعف أداء البطارية. لذلك، يوصي الخبراء بإستبدال البطارية بعد مرور عامين ونصف قبل حدوث أي مشاكل

قد تتأثر البطارية العادية بالطقس البارد جداً  ويتسبب في حدوث ضخ الغاز أو إيقاف مفتاح العودة .

يجب أن  تدرك بأن البطارية القديمة أو كابلات البطارية السائبة يمكن أن تسبب العديد من المشاكل التي تجعل الأمور تبدو معقدة وشئ معقد للسيارة . ويجب إجراء فحص دوري لبطارية وكابلات السيارة .

عند إدارة مفتاح محرك السيارة ولا يدور المحرك في هذه الحالة السبب الأكثر إحتمالاً لهذا هو مشاكل البطارية . بالرغم من أنه قد يكون هناك سبب أخر وراء ذلك إلا أن 94% من الوقت يكون السبب هو تلف البطارية  . البعض يقيس عمل البطارية من خلا مستوي التيار الكهربائي ولكن في بعض الحالات لا يصبح المؤشر المناسب لتشغيل السيارة بكفاءة .

عندما تواجه صعوبة في إعادة تشغيل محرك السيارة فهذا يعني أنك تحتاج إلي  إستخدام الكابلات البلوز لتشغيل السيارة مرة أخري .

و بمجرد أن تعمل السيارة مرة أخري قم بفصل الكابل وترك السيارة تعمل لمدة 30 دقيقة حتي يتسني للمولد الخاص بك أن يشحن البطارية . بعد مرور نصف ساعة يتم إيقاف السيارة  في مكان أمن والقيام بإختباره بعد تشغيل المحرك والإنتظار دقيقة علي الأقل ثم تشغيله مرة أخري  . سوف تصبح البطارية الأن قادرة علي تشغيل المحرك لمدة يوم أو إثنين .  ولكن لا تنتظر وقت أطول لتغير البطارية القديمة بأخري جديدة .

 

 

 

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}