طراز إم جي جي إس الجديد وعائلة سيارات إم جي تظهر للمرّة الأولى في معرض دبي الدولي للسيارات 2015

اجتمعت خلال ’معرض دبي الدولي للسيارات 2015‘ مركبة ’إم جي جي إس‘ (MG GS) الجديدة وعائلة سيارات ’إم جي‘ (MG) على منصّة شركة ’إم جي‘ العريقة التي تتمتّع بتاريخ طويل يمتدّ لـ91 سنة في مجال صناعة السيارات. وتشهد هذه العلامة التجارية البريطانية الأسطورية عملية إعادة إحياء قويةبفضل الابتكارات العلمية والتقنيات الحديثةالمتعدّدة.

ففي العام 1921، عمل الصناعي الشغوف بالسيارات ويليام موريس والمصمّم الموهوب سيسيل كيمبر مع بعضهما البعض لتصميم سيارة السباق الحلم بالنسبة لهما. ولقد ابتكرا علامة ’إم جي‘ التجارية التي أصبحت أيقونة كلاسيكية ضمن تاريخ صناعة السيارات البريطانية. وفازت ’إم جي‘ بالعديد من الجوائز البارزة شاملة جائزة الريادة في قطاع السيارات البريطانية، جائزة رقم السرعة العالمية القياسية وجائزة أفضل مصنّع للسيارات الرياضية عالية الجودة. إضافة لهذا، تتميّز ’إم جي‘ بكونها تضم أقدم نادٍ للسيارات في هذا القطاع وكسبت ألقاب العديد من البطولات والجوائز في سباقات السيارات ومن ضمنها البطولات البريطانية للسيارات الرياضية الفاخرة (BTCC). ومنذ استحواذها على ’إم جي‘، فتحت ’سايك‘ (SAIC)،  إحدى الشركات المدرجة ضمن لائحة أول 500 شركة عالمية (Global Top 500)، صفحة جديدة في تاريخ هذه العلامة التجارية البريطانية الحقيقية.

واليوم، تُعدّ ’إم جي‘ أكثر من مجرّد شعار أيقوني ثماني الأضلاع. فهي تعود مجدّداً كقوّة بارزة ضمن قطاع السيارات وتحظى بالاعتبار والتقدير. وسوف تقوم العلامة التجارية البريطانية المرغوبة جداً بطرح مجموعة جديدة من الطرازات التي جرى التعاون على تصميمها وهندستها في مراكز ’سايك موتور‘ التقنية (SAIC Motor Technical Centres) في شنغهاي والمملكة المتحدة. وتشمل هذه الطرازات كلاً من ’إم جي 3‘ (MG3)، ’إم جي 5‘ (MG5) و’إم جي 6‘ (MG6)، التي فاز العديد منها بجوائز بارزة في المملكة المتحدة مثل ’جائزة الأمان 2012‘ من ’وات كار‘ (What Car? 2012 Security Award).و’إم جي‘ الآن جاهزة لكتابة الفصل الجديد الأكثر تشويقاً ضمن قصّتها المشرقة فعلاً.

وخلال تحدّثه في ’معرض دبي الدولي للسيارات 2015‘، قال أنطوني ويليامز-كيني، مدير التصميم الدولي في ’إم جي‘: “لطالما اهتمّت علامة ’إم جي‘ التجارية بعملائها وابتكرت سيارات تتميّز بكونها مقبولة سعراً وممتعة دون المساومة أبداً على المثاليات. وبالتالي فإن ’إم جي‘ تمثّل تطوّراً جديداً عن مجموعة طرازاتها السابقة مما سيسهم فيبث الحماسبين أوساط العملاء ويجعلهم متميّزين بالفعل.”

تعكس مجموعة ’إم جي‘ المتطوّرة روح الحماسة والمغامرة، ولقد أعلنت العلامة التجارية عن إطلاق مركبتها ’إم جي جي إس‘ في الشرق الأوسط خلال ’معرض دبي الدولي للسيارات‘ لهذه السنة. ولقد تم استلهام تصميم ’جي إس‘ الجميل من العديد من العناصر الثقافية ذات النمط البريطاني.

وتتميّز ’جي إس‘ من خلال تصميمها وأناقتها ومظهرها القوي، وهي المركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) المدمجة البريطانية الوحيدة ضمن سوق الفئة المتوسّطة. ويُعدّ التصميم مزيجاً عصرياً يجمع بين الأناقة الرياضية مع الخطوط الحادّة والناعمة للجسم والأشكال المتناقضة المنسابة بسلاسة.

وخلافاً لباقي المركبات الرياضية متعدّدة الاستخدامات الأخرى ضمن الفئة المتوسّطة، فإن ’إم جي جي إس‘ مزوّدة بمحرّك سعة 2.0 ليتر مع شاحن توربيني ويولّد قوّة مذهلة قدرها 220 حصاناً. ومن خلال التسارع من نقطة التوقّف التام إلى سرعة 100 كيلومتر بالساعة خلال 8 ثواني، فإن أداء ’إم جي جي إس‘ قادر على منافسة ذلك الذي تتمتّع به العديد من الطرازات الفاخرة، وبالتالي فإنها ستوفر تجربة قيادة ’عالية الأداء‘ جديدة لعملاء المركبات الرياضية متعدّدة الاستخدامات. ومن خلال نظام الدفع بكافة العجلات وأنظمةالأقفال التفاضلية، الموجودة على منصّة مصمّمة خصّيصاً للمركبات الرياضية متعدّدة الاستخدامات، فإن هذه الباقة المتكاملة تمثّل قيمة أساسية للعملاء النهائيين، وهي تمنحالسائق قدرة التفوّق تماماً على الأداء الذي توفره عادة محرّكات سعة 2.5 ليتر والاقتراب من أداء محرّكات سعة 3.0 ليتر.

من جهته، قال الدكتور طوني صن غوانغ، مدير عام ’سايك موتور الشرق الأوسط‘، أثناء تحدّثه في ’معرض دبي الدولي للسيارات‘: “إن ’جي إس‘ هي المركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات الأولى لدينا التي يتم إطلاقها في الأسواق العالمية. وهي نتيجة لفهمنا العميق للعملاء الذي يبحثون عن القوّة والكفاءة إضافة إلى التصميم العصري، ولكن في الوقت نفسه السعر المعقول. كما أننا نتعاون مع ’جنرال موتورز‘ فيما يتعلّق بتطوير المحرّكات، وسوف يلاحظ العملاء أن ’إم جي جي إس‘ تتمتّع بقوّة إضافية بنسبة تتراوح بين 20 و30 بالمئة مقارنة بمنافساتها ضمن الفئة المتوسّطة.”

اعتمدت ’مجموعة سايك‘ (SAIC Group) خلال السنوات الماضية على معارفها وخبراتها للكشف عن نهضة جديدة تجمع التراث البريطاني العريق والابتكار الصيني المميّز. ومن خلالالدخولبشكل كامل إلى الساحة الدولية للمرّة الأولىعبر الإطلاق الرسمي في الشرق الأوسط، فإن ’إم جي‘ ترتكز على فلسفتهاالفريدة المتمثّلة بصنع مركبات مميّزة بجودة عالية ومقبولة السعر.

بالاعتماد على جرأتها بأن تكون مختلفة، التزمت علامة ’إم جي‘ التجارية دوماً بابتكار ’سيارات الحلم‘ للراغبين بالإحساس بروعة الحياة؛ وعبر ما تتمتّع به من أداء ممتاز ومعايير راقية،فإن ’إم جي جي إس‘ الجديدة التي تم طرحها حديثاً ستوفر تجربة قيادة جديدة للعملاء

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}