شركة هوندا تطور سيارة إختبارية بطريقة غريبة ومميزة

متابعينا الكرام في عرب شفت لجميع يعلم بأن شركات صنّاعة السّيارات تتّسابق فيّما بينّها لتّطوير أنظّمة القيّادة الذاتية والسّيارات التي تستغني عن عجلة القيادة ، حيث عملت شركة هوندا – Honda بتطوير سيارة إختبارية بطريقة غريبة ومميزة حيث تمتلك عجلة قيادة عصرية يمكن إستخدامها مثلما تستخدم تطبيقات الهواتف !

اقراء أيضاً …. أبرز التقنيات التي يتميز بها محرك نيسان التيما 2019

أهم ما يميز هذه العجلة الموجودة داخل هذه السيارة الذي تحمل إسم Augmented Driving Concept ، هو أنه عندما تكون السيارة بوضعية القيادة الذاتي ، يمكن للمسافر بأن يقوم بتحريك يديه إلى اليمين أو اليسار أمام الجزء العلوي من المّقود لتغيير مسار السيارة .

كم تم الإستغناء عن دواستي الوقود والمكابح في هذه السيارة و للتسارع يجب عليك دفع عجلة القيادة إلى الأمام ، أما للكبح يجب عليك سحب المقود للخلف .

هوندا تطور سيارة إختبارية بطريقة غريبة ومميزة

يمكن للراكب أن يقوم بتشغّيل السيارة عن طريق النّقر عليها مرتين ، تتصل عجلة القيادة فيها بعناصر تحكم أخرى موزعة في المقصورة ، أي بمعنى آخر يمكن قيادتها من أي من المقاعد الأربعة .

كما يمكن قيادة سيارة  Augmented Driving Concept بالطريقة التقليدية ولكن سيكون كمبيوتر السيارة في وضع الإستعداد دائماً .

فما هو رأيكم أحبائنا القراء  بهذه التقنية الجديدة والغريبة التي قدمتها شركة هوندا لتجعل من قيادة السيارات مثلما تستخدمون مواقع التواصل الإجتماعي ؟

شاهدوا أيضاً عبر قناتنا على اليوتيوب …. رحله مع فريق هوندا ريسينغ F1 وتجربة هوندا اكورد