شركة جوديير تكشف عن عجلات مميزة للسيارات الطائرة

عجلات مميزة للسيارات الطائرة حيث كشفت شركة جوديير (Goodyear) المتخصصة بصناعة الإطارات عن نوع من الإطارات المميز والمستقبلي يعمل كمروحيات تساعد السيارات على الطيران .

عجلات

يحمل هذا الإطار إسم آيرو (Aero) : وتم الكشف عنه ضمن معرض جنيف الدولي للسيارات 2019 ، حيث يتصرف الإطار بشكل تقليدي أثناء تواجد المركبة على الأرض من دون الحاجة لنفخه بالهواء مع تميزه بتصميم خاص يمتص الصدمات ، ويمتلك سُمك نحيف للغاية .

النمط الثاني للعجلات

أما النمط الثاني للإطار ، فعندما  يكون هذا الإطار بزاوية 90 درجة بحيث يكون موازي للأرض ، تتحول حينها الأعمدة الداعمة للإطار على الأرض إلى شفرات مروحية قوية ترفع السيارة عن الأرض من الزوايا الأربعة لتتحول المركبة إلى طائرة مروحية رباعية .

عجلات مميزة للسيارات الطائرة

شاهدوا أيضاً  >>>>

لمبرجيني افينتادور Lamborghini Aventador SVJ 

 بالرغم من أن هذه الفكرة مميزة ، إلا أن تنفيذها على أرض الواقع سيكون بلأمر الصعب ، قالت شركة جوديير (Goodyear) : بأنها ستقوم بإستخدام تقنية التحليق المغناطيسي قرب الأرض وعلى الإرتفاعات العالية لصنع نظام غير معتمد على الإحتكاكات ، ترغب الشركة بجعل هذا الإطار يستغل الذكاء الإصطناعي لتحليل مختلف الظروف وإرسال المعلومات للسيارة لكي تعمل على تعديل الأداء أوتوماتكياً .

عجلات او اطارات للسيارات الطائرة

مارايكم اعزاءنا ومتابعينا في عرب شفت عن هذا الاختراع المميز الذي قدمته شركة جوديير (Goodyear) المتخصصة بصناعة الإطارات مارايمك بهذا التصميم ، تابعوا كل مهو جديد عن عالم السيارات والمحركات وكل مايختص عن عالم المحركات وعن الاسعار ومواصفات السيارات عبر موقعكم الالكتروني عرب شفت .