سيارة بورش تايب 64 تثير الجدل ضمن فعاليات المزاد لبيعها

بورش تايب 64 – Porsche Type 64 ، سنخبركم متابعينا الاعزاء عن إحدى السيارات النادرة في تاريخ عالم السيارات وهي سيارة بورش تايب 64 ، فهي تعتبر أول سيارة حملت شعار بورش ، فقد تمت صناعتها خلال الحقبة النازية، فمنذ عام 1939 و على مدار 80 عاماً تم الإحتفاظ بها بعناية كبيرة كما لو أنها كانت تمثالاً مصرياً قديماً .

شاهدوا أيضاً >>>>

تجربتنا لقيادة سيارة بورش ماكان 2019

 لقد عُرضت سيارة بورش 64 في المزاد العالمي RM Sotheby’s موخراً لكي تنتقل إلى ملكية جامع سيارات جديد، إلا أن أمر بيعها قد فشل بسبب أمر غريب .

بورش تايب 64

على ما يبدو ، فإن سيارة بورش تايب 64 – Porsche Type 64 أثارة الجدل في قاعة المزاد لأن الجميع قدم عروض مزايدة للحصول عليها ، وهو امر طبيعي و ليس مفاجئاً لأنها تحفة فنية نادرة تُعد جزءاً من التاريخ .

بورش تايب 64

السبب الذي أدى إلى فشل عملية بيع السيارة التاريخية هو أن الموظف الألماني الذي كان يدير المزاد لهجته (لكنته) مختلفة وإنجليزيته بسيطه ، لذلك لم يساعده صوت الضجيج على فهم ما يُقال جيداً واعتقد أن أعلى رقم وصلوا له كان 70 مليون دولار ، وهو ما ظهر على الشاشة الرئيسية، لذلك امتنع الجميع عن وضع أرقام أعلى وتم حسم الصفقة بناءً على ذلك ، إلا أنه في الحقيقة وصل أعلى رقم  في المزاد كان 17 مليون دولار – 70 و 17 يسهل الخلط بينهما في اللغة الانجليزية – وهو ما لا يمكن البيع عليه لأنه يتوجب بيع السيارة مقابل 20 مليون دولار على الأقل .

مزاد على سيارة بورش تايب 64

لهذا السبب اعتذر دار المزاد عن الخطأ ، ووعد بأن يعيد تنظيم المزاد لاحقاً على بورش تايب 64 حتى تنتقل إلى منزل مالكها الجديد لكي تكمل حياتها الهادئة التي يبدو أنها ستستمر لعدة عقود أخرى .

لكنه حدث جدل كبير متعلق بهوية السيارة، اذ ان شركة بورشه لا تصنفها اول بورشه في التاريخ ، بينما كان دار المزاد يروجها كذلك ، مما أدى إلى ارتباك كبير بين المهتمين بشرائها ، علماً بان السيارة هي فعلياً من تصميم شركة بورش .

تايب 64

إلا أن الشركة الألمانية تصنف طراز 356 كأول سيارة من صنعها نظراً إلى أنها أول بورشه دخلت خط الإنتاج، على عكس تايب 64 التي اُستخدمت للإختبارات فقط .

اقراء أيضاً …. غضب شركة بورش من قطع غيار السيارات المزيفة والتي تباع بإسم الشركة العملاقة