سيارات تويوتا ستاتي بنظام امان مستوحاة لكزس

قامت لكزس بأطلاق عدة أنظمة أمان لسيارتها الأحدث لكزس RX 2016 والذي تطلق عليه لكزس اسم نظام لكزس”بلس” للأمان . النظام هو عبارة عن نظام يقوم بضم مجموعة من أنظمة الأمان الاليكترونية المختلفة معاً. طبعاً ستحصل تويوتا على نسخة من النظام، والذي من المتوقع منه أن يحمل اسم نظام تويوتا لاستشعار الأمان. 

يضم النظام الجديد مجموعة من ميزات الأمان المتوفرة أصلاً، مثل نظام التحذير من الاصطدام ، ونظام التحذير من الخروج عن الطريق، ونظام الضوء العالي الاوتوماتيكي. نظام لكزس للأمان تم تزويده برادار مليمتري جديد وكاميرا جديدة محسنة من أجل تحسين الأداء.

نظام التحذير من الاصطدام يستطيع رصد السيارات والمشاة وبالتالي تحذير السائق بشكل تدريجي من خلال تحذيرات صوتية او صورية، والتي قد ينتهي به المطاف باستعمال المكابح. تقول لكزس أن السيارة قادرة على تخفيض سرعتها بحوالي 30 كم / ساعة في حال كانت السيارة على وشك دهس انسان، أو 40 كم / ساعة اذا كانت على وشك الاصطدام بسيارة.

نظام التحذير من الخروج عن المسار والذي يقوم برصد الخط الأصفر واستعمال التحذيرات الصوتية والصورية من أجل تحذير السائق، وقد تستعمل السيارة المقود لتوجيه السيارة بعيداً عن الخطر.

نظام تويوتا لاستشعار الأمان سيكون مشابه كثيراً لنظام لكزس للأمان والذي سيتم تزويد سيارة تويوتا RAV4 2016  به.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}