ستنافس السيارة الالمانية مرسيدس EQE 2023 بكل قوة السيارة الأمريكية تسلا موديل S

سنتحدث لكم اليوم متابعينا الكرام في عرب شفت عن السيارة الالمانية المميزة مرسيدس EQE 2023 الجديدة ، نحن سنتحدث عن إحدى سيارات قسم EQ لدى شركة مرسيدس بنز والتي تختص بصناعة السيارات الكهربائية بالكامل ، وكانت من أول سياراته مرسيدس EQC ، التي تمثل فئة سيارة كروس أوفر الكهربائية، التي جاءت لتنافس كلاً من ؛ سيارة اودي E Tron ، و سيارة جاكوار اي بيس – Jaguar E Pace ، وتسلا موديل X .

اقراء أيضاً : شاهدوا الصور المسربة لسيارة مرسيدس EQE الجديدة

تم إطلاق السيارة الاختبارية  من مرسيدس فيجن EQS ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات 2019 ، التي مهدت الطريق نحو السيارة الإنتاجية الكهربائية EQS التي ستنافس سيارة  BMW i7، وستمثل فئة أعلى وأكثر فخامة من مرسيدس EQE .

صور مرسيدس EQE 2023 الجديدة

ستنافس سيارة مرسيدس اي كيو اي – Mercedes EQE بكل قوة السيارة الأمريكية تسلا موديل اس – Tesla Model S التي تعتبر أول سيارة إنتاجية ضمن هذه الفئة وبدايتها كانت في عام 2012 .

من أهم الأمور التي سيتم التركيز عليها بسيارة EQE لكي تتميز بها عن تسلا موديل S ، هي عملية شحن السيارة  كهربائياً أثناء توقفها و يجب أن تكون أسرع من شقيقتها سيارة EQC الكروس أوفر ، بلاضافة لفخامة داخليتها التي ستليق بإسم إحدى سيارات الشركة الألمانية الفاخرة مرسيدس بنز ، كما سيتم التركيز على توفير لمسات متطورة وفخمة لركاب المقاعد الخلفية فسيحصلون على شاشات كبيرة الحجم والعديد من أنظمة الترفيه .

مرسيدس EQE 2023 الجديدة

أما من الناحية المكانيكية فمن المتوقع بأن تتوفر أكثر من نسخة من سيارات مرسيدس EQE 2023 ،  كما ستتضمن الاصدارات سيارة EQE400 التي تعتمد على نظام دفع كلي للعجلات وستوفر قوة 402 حصان و 765 نيوتن.متر من عزم الدوران ، كما ستتمكن من قطع مسافة تصل إلى 600 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

شاهدوا أيضاً : إكتشف معنا تجربة عالم بيريللي P-ZERO

الأمر الذي لم يكن لصالح هذه السيارة هو اعتبارها كسيارة موديل 2023 الأمر الذي سيجعلها تظهر متأخرة خلال عام  2022 أو 2023 ، و في أثناء ذلك الوقت ستحصل سيارة تسلا موديل S على تحديثات كما سوف يتم الكشف عن نسخة Plaid  موديل S الأقوى منها على حسب الترجيحات الصحفية .