رمال الصحراء الناعمة هل تتحول لكابوس لدى السائقيين ؟

رمال الصحراء الخلابة والناعمة تأسر من يراها ويتمتع بجمال منظرها، ولكن هل هذه الرمال ثؤثر على السيارة وتضر بها ؟! ومعظم الناس يعتقدون بأنها لا تؤذي ، ولكن الواقع يختلف تماماً عن هذه الفكرة ؟!

رمال الصحراء

عزيزي القارئ في عرب شفت عليك أن تعلم بأن هذه الحبيبات الصغيرة من الرمل بإمكانها الإضرار بهيكل السيارة ، فهي تعمل على تآكل سيارة فمثلاً يتحول الطلاء إلى الأبيض بشكل تدريجي بفعل أشعة الشمس ، ورمال الصحراء لديها تأثير مماثل ، فهي ستُسبب ذلك الأمرفي المصدات وأجزاء أخرى من السيارة ، و قد يلتصق الرمل  بالزجاج الأمامي وتصبح مهمة إزالته صعبة للغاية .

اضرار رمال الصحراء

هناك العديد من الأضرار الأخرى الغير مرئية ، فمثلاً إذا كنت تقود سيارتك ومع مرور الوقت شعرت بأنها لم تعُد قوية كالسابق ، أو أن المكابح تصدر صوت صرير غريب ، هذا يرجع بسبب الرمال ، حيث أنها تؤدي إلى تآكل أقراص الفرامل ، ما يعني بأنه قد حان الوقت لفحص السيارة .

اضرار رمال الصحراء

كما يمكن للرمال التجمّع بكل سهولة في مرشحات الهواء ، مما يعمل على الحد من تدفق الهواء إلى السيارة ويتسبب بمشاكل كثيرة .

شاهدوا أيضاً >>>>
تطعيس تويوتا لاند كروزر برادو 2018 Toyota Land Cruiser Prado

كما تستطيع الرمال التأثير على وظائف المستشعرات وإعطاء قراءات خاطئة ، وهو أمر نادراً جداً ما تؤثر الرمال ع المحرك ، وبهذا يكون المحرك  بأمان .

رمال اصحراء واضرارها على السيارة

عزيزي القارئ عليك الحرص دوماً بأن تأخد سيارتك إلى المغسلة لكي يتم إجراء غسيل شامل لها حتى تضمن عدم تأثير الرمال عليها وذلك بعد رحلة الرمال المشوقة ، مع الأخذ بالإعتبار بأنه حتى لو لم تظهر الأعراض في الوقت الحالي ، قد تظهر في المستقبلاً .