رقم غير متوقع تسجله سيارة SUV الكهربائية EQC 2020

سنخبركم متابعينا الكرام ضمن هذا الخبر عن بعض المعلومات التي حصلنا عليها لسيارة مرسيدس EQC 2020 والتي تكشف عن رقم غير متوقع وصادم لكل للآمال فقد سجلته سيارة مرسيدس اي كيو سي – Mercedes EQC التي تعتبر أرخص سيارة SUV فخمة كهربائية في ألمانيا وطنها الأم .

اقراء أيضاً …. سيارة مرسيدس EQC 2020 تدخل خطوط الإنتاج

لقد تم تأجيل بيع سيارات مرسيدس EQC 2020 الجديدة كلياً لمدة عام كامل في السوق الأمريكي ، الذي يعتبر ثاني أكبر سوق للسيارات في العالم بعد السوق الصيني ، وتم تعليق على هذا التأخير بسبب وجود طلبات شراء كبيرة على هذه السيارة ، ولكن على ما يبدو فأن هناك سبب أخر مختلف وراء هذا القرار من قبل شركة مرسيدس بنز .

مرسيدس-اي-كيو-سي-2020

توفرت معلومات جديدة نشرت من قِبل الموقع الألماني Die Welt والذي أفاد بأنه خلال شهر نوفمبر الماضي من عام 2019 شهد على بيع 55 نسخة فقط من سيارة مرسيدس EQC 2020 الكهربائية الجديدة كلياً في وطنها ألمانيا! وهنا تبدأ التوقعات لماذا قامت الشركة العملاقة مرسيدس بنز بتأخير بيع سيارات EQC في السوق الأمريكي مع العلم بأنها لم تسجل مبيعات كبيرة في السوق الألمانية الذي يعتبر من أهم الأسواق الأوروبية ؟

ويمكن تبرير هذا الحجم الضعيف للمبيعات التي سجلتها أرخص سيارة SUV كهربائية لو كان شهر نوفمبر أول شهر لبيع هذا الطراز الجديد ، ولكن سيارات EQC متوفرة للبيع في السوق الألماني منذ الصيف !

شاهدوا أيضاً …. أجمل SUV أستون مارتن دي بي اكس ٢٠٢٠Most Beautiful SUV Aston Martin DBX

والأمر الغريب أيضاً هو طلب Die Welt من مرسيدس بنز تزويدهم بـ أرقام مبيعات EQC الكهربائية الجديدة حيث رفضت الشركة وعلقت بأن عدد التسجيلات غير متاح ، ولكن الموقع الألماني لم يستسلم  واستعان بالهيئة الاتحادية الألمانية لنقل السيارات ليعرف كم عدد سيارات مرسيدس EQC التي تم تسجيل بيعها في ألمانيا خلال شهر نوفمبر من عام 2019 والذي تضمن كما ذكرنا في البداية 55 سيارة من ضمنهم 19 نسخة مزودة بحزمة AMG Line .

ويعتبر هذا الرقم الذي سجلته هذه السيارة الكهربائية بسيط جداً خاصةً بالمقارنة مع الرقم الذي سجلته السيارة التي تنافسها اودي E Tron حيث سجلت خلال نفس الشهر بيع 192 نسخة في السوق الألماني .

سعر مرسيدس EQC الجديدة التي تعتبر أرخص سيارة SUV فخمة كهربائية فيبدأ من 78,150 دولار أمريكي أي ما يعادل 293 ألف ريال سعودي .