ديفندر 130 تدخل الخدمة الفعلية مع الصليب الأحمر البريطاني بمناسبة اليوبيل البلاتيني لملكة إنكلترا

من المقرر أن تدخل سيارة “ديفندر 130″، المحوّلة خصيصاً، والتي تم التبرع بها لصالح الصليب الأحمر البريطاني، وذلك احتفالًا باليوبيل البلاتيني لصاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية، الخدمة الفعلية في شمال ويلز. وستلعب هذه السيارة الفريدة دوراً فاعلاً في مساعدة المؤسسة الخيرية على دعم الأشخاص المتواجدين في المجتمعات التي يصعب الوصول إليها، مثل سلسلة جبال سنودونيا وشبه جزيرة لين وجزيرة أنجلسي.

 

وخضعت “ديفندر 130″، التي سيتم استخدامها في أعمال الصليب الأحمر البريطاني، الذي كان تحت رعاية الملكة إليزابيث الثانية لمدة 70 عاماً، لإعادة تأهيل بما يتماشى مع مبادئ “جاكوار لاند روڤر” الحديثة لتشمل ميزات الاتصال المتطور. إذ أنه وانطلاقاً من تصنيف ويلز، التي تأتي في المرتبة الثانية ضمن قائمة أسوأ المناطق الريفية* في المملكة المتحدة من حيث توفر تغطية بيانات الجيل الرابع4G ، يتوجب الحفاظ على قدرات الاتصال في سيارة ديفندر، الأمر الذي يُشكل أهمية خاصة على طول ساحل المنطقة والتضاريس الجبلية والمواقع النائية.

 

تتضمن السيارة لاقط هوائي 4G متطور، لتوفير إشارة قوية أينما كان الموقع، وهاتفاً مدمجاً،  ومذياع VHF للتواصل وشبكة تحكم عن بُعد، بالإضافة إلى نظام تتبع تحديد المواقع GPS . ويقوم نظام الطاقة الشمسية الموجود على السطح بشحن البطارية الإضافية لتشغيل المستلزمات عندما لا يعمل المحرك حتى تتمكن السيارة من البقاء على اتصال لفترة أطول.

 

وإلى جانب هذه الميزات، تم إنشاء مساحة هامة للتخزين عن طريق إزالة مقاعد الصف الثالث من ديفندر 130. وسيسمح نظام الدرج المجهز للفرق بنقل المعدات مثل البطانيات والغذاء وإمدادات الإسعافات الأولية، ما يعني أن السيارة ستكون مجهزة جيداً للاستجابة لعدد من حالات الطوارئ مثل العواصف، الفيضانات، الحرائق والطقس شديد البرودة.

 

ومن الميزات التي تم دمجها، أغطية المقاعد المضادة للبكتيريا، والمصابيح القابلة لإعادة الشحن مع محطات الشحن الخاصة، وذلك لضمان المزيد من التطبيق العملي، بينما سيتمكن  الصليب الأحمر البريطاني في أوقات الأزمات من توفير المشروبات الساخنة من خلال سخان المياه المدمج.

 

وقالت لورا وود، مديرة الشراكات والخبرات والمجموعات في “جاكوار لاند روڤر”: “تمتد شراكتنا مع الصليب الأحمر البريطاني، منذ ما يقرب السبعين عاماً، وسنواصل العمل والبحث باستمرار عن طرق لتطوير هذه الشراكة ودعم أعمالهم وجهودهم من خلال مركباتنا وتقنياتنا”

 

وأضافت “معاً، سنواصل العمل للوصول إلى الناس في المجتمعات المعزولة والريفية في جميع أنحاء البلاد. وتكتسب سيارة “ديفندر 130″، أهمية خاصة، حيث ستساهم في توفير الدعم إلى الفئات الذين هم في أمس الحاجة في شمال ويلز. كما تُجسد طريقة مميزة للاحتفال بتفاني جلالة الملكة ورعايتها لمدة سبعين عاماً لعمل الصليب الأحمر البريطاني”.

 

من جهته قال كريس ديفيز، رئيس قسم الاستجابة للأزمات والطوارئ في الصليب الأحمر البريطاني: “منذ ما يقارب السبعة عقود، كان متطوعي الصليب الأحمر البريطاني يستجيبون لحالات الطوارئ من خلال استخدام سيارة “لاند روڤر”. من الحرائق والفيضانات إلى العواصف وانقطاع التيار الكهربائي، ساعدتنا شراكتنا مع ديفندر على التواجد هناك من أجل الأشخاص الذين يواجهون الأزمات. وسيساهم هذا التبرع النبيل، في تحقيق تأثير إيجابي كبير على المستجيبين للطوارئ لدينا في شمال ويلز، ما يضمن إمكانية الاستمرار في دعم الناس أينما كانوا ومهما كان الطقس البريطاني الذي نواجهه “.

 

سيتم عرض سيارة “ديفندر 130″، قبل أن تبدأ العمل في شمال ويلز، في معرض رويال وندسور للخيول خلال الفترة الممتدة من (11-14 مايو)، وهو حدث كانت الملكة إليزابيث الثانية تحضره بوتيرة منتظمة. يمكن لزوار العرض مشاهدة “ديفندر 130″، ومعرفة المزيد عن شراكة “جاكوار لاند روڤر” الطويلة الأمد مع الصليب الأحمر البريطاني.