حقق فريق ريد بل لقب أسرع عملية تغيير إطارات للسيارة

تغيير اطارات بسرعه هذا ماسنتحدث عنه اليوم متابعينا الكرام ، لمحبي سابقات الفورمولا1 سنخبركم بأن فرق الفورمولا 1  يخضعون لتدريبات مكثفة جداً ليكونوا قادرين على إجراء صيانة سريعة أو تغيير اطارات في أقل وقت ، حتى يعود المتسابق إلى المضمار بشكل سريع قبل أن يسبقه المنافسين الآخرين ، وللعلم فإن أسرع سيارات بالعالم  تحتاج لخدمات سريعة .

شاهدوا الفيديو أسرع عملية تغيير إطارات للسيارة >>>

ولكن أحبتنا ومتابعينا الكرام في رعب شفت هل تعلم ما هي أسرع عملية تغيير اطارات في هذه البطولة؟

حقق فريق ريد بل لقب أسرع عملية تغيير للإطارات بعد أن قام تغيير اطارات سيارة الفورمولا 1 خلال 1.91 ثانية! وهو وقت سريع جداً فهو لا يكفي لكي تتحدث جملة .

شاهدوا أيضاً >>>>

تجربتنا لقيادة سيارة لمبرجيني هوراكان بيرفورمانتي – Lamborghini Huracan Performante

تحطم الرقم القياسي القديم خلال جائزة بريطانيا الكبرى 2019 على حلبة سيلفرستون التاريخية، وذلك أثناء تغيير الإطارات الأربعة لسيارة السائق بيار جاسلي؛ وخلال بضعة ثواني غادر المتسابق الفرنسي بمجموعة إطارات جديدة ساعدته على تحقيق رقماً قياسياً عالمياً.

عملية تغيير إطارات للسيارة

اللقطة المدهشة التي أثارت مشاعر الحماس والتشويق يظهر فيها مجموعة من  الميكانيكيون يحميلون مسدسات العجلات ويقومون بلفّ العجلات قبل توقفها حتى، ثم يرفعون السيارة، لتقوم مجموعة أخرى من الميكانيكيين بإضافة العجلات الجديدة، بينما يقوم الرجال ذوي مسدسات العجلات سريعاً بربطها مع إنزال السيارة وإعطاء السائق الضوء الأخضر للإنطلاق.

هذا يؤكد بأنه في أي رياضة تعتمد على السرعة، فإن شخص لوحده لن يتفوق بل يحتاج لدعم ومساعدة من الاخرين  لكي يضمن فوزه.

اقراء أيضاً …. بطل الفورملا 1 مايكل شوماخر لا يستطيع الوقوف على قدميه

معلومات حول الفورملا 1

الفورمولا واحد أو الفورمولا وان (Formula One)، ويعرف أيضاً باسم سباق الجائزة الكبرى، هو أعلى صنف من سباقات الفورمولا ذات المقعد الفردي والعجلات المفتوحة.

يتألف موسم الفورمولا الواحد من سلسلة من السباقات تعرف بالجوائز الكبرى (Grand Prix) تؤدى على حلبات خاصة معدة لهذا السباق، ونادراً ما يؤدى السباق في الطرق العادية خارج المضمار.

تجمع نتائج كل سباق من سباقات الجوائز الكبرى في الموسم، ومن ثم تتحدد سنوياً جائزتان سنويتان، واحدة منهما للسائقين والأخرى لمصنعي السيارات. في سباقات الفورمولا واحد قد تتخطىً سرعة السيارات المتسابقة سرعة 320 كلم/ساعة (200 ميل في الساعة).

تعتبر أوروبا المركز التقليدي لهذا السباق، وهي المروجة الأولى له. رغم ذلك، بدأت منذ عام 1999 ظهور حلبات في البحرين، والصين، وماليزيا، وتركيا، مما جعل اللعبة أكثر شعبية على مستوى عالمي. وباعتبارها أكثر الرياضات كلفة، عوائدها الاقتصادية كبيرة.