جي ام سي تدعم طرازت 2016 بانظمة ابل وكاربلاي

أعلنت جي إم سي عن إضافة نظام آبل كاربلاي (Apple CarPlay) في طرازات العام 2016 من يوكون وسييرا، التي تضع هذه الميزة المرغوبة جداً لدى عملاء آيفون خلال قيادة السيارات، على شاشة العرض الخاصة بالسيارة بطريقة ذكية وبسيطة، وذلك عبر النظام الشهير لدى العلامة؛ IntelliLink.

وإضافة إلى ذلك، ستقدم جي إم سي نظام أندرويد أوتو (Android Auto) في بعض فئات طراز العام الجديد من سييرا، وفي كامل فئاته في موعد لاحق من هذا العام.

وتسمح هذه الميزة لعملاء جي إم سي استخدام تطبيقات الهواتف الذكية المختارة عبر شاشة نظام جي إم سي IntelliLink. ويمكن التحكم بالعديد من مزايا النظام عبر الأوامر الصوتية وباستخدام زر خاص مثبت على عجلة القيادة، بشكل يساعد السائق في الحفاظ على تركيزه وعدم تشتيت انتباهه عن الطريق.

وقال دونكان ألدريد، نائب الرئيس للمبيعات والتسويق في جي إم سي: “نظام جي إم سي IntelliLink يرتقي إلى مستويات جديدة بهذه الميزة العملية البسيطة والحدسية التي تؤمن تناسق عمل الهواتف والسيارات معاً. وكغيرها من المزايا التي تشتهر بها جي إم سي مثل تجهيزات السلامة النشطة، تعتبر هذه الإضافة تكنولوجيا مصممة لتعزيز تجربة القيادة بدون التطفل عليها”.

وتتضمن أحدث التطويرات التي طالت نظام المعلومات والترفيه في جي إم سي إصدار قياس 8 إنش في يوكون وسييرا، سيكون متوافقاً من نظام آبل كاربلاي فقط في بداية طراز العام 2016. وتقدم جي إم سي شاشة راديو قياس 7 إنش في الفئة الأساسية من سييرا، وستقدم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو في بداية طراز العام الجديد. ومن المتوقع أن يتوفر نظام أندرويد كاربلاي على النظام ذو الشاشة قياس 8 إنش في موعد لاحق على طرازات العام 2016.

ويقدم آبل كاربلاي المزايا التي يرغب مستخدمو أيفون بإمكانية الوصول إليها خلال قيادة السيارة، ويضعها أمامهم على شاشة العرض بطريقة ذكية وبسيطة. ليتمكنوا من إجراء المكالمات، وإرسال واستقبال الرسائل النصية، والاستماع للموسيقا المفضلة من شاشة اللمس مباشرة أو عبر Siri. وتتضمن التطبيقات التي يدعهما آبل كاربلاي كل من الهاتف، والرسائل، والخرائط، والموسيقا، وتطبيقات موسيقية من إنتاج شركات أخرى. ويمكن الاطلاع على القائمة الكاملة للتطبيقات على Apple.com/ios/carplay. نظام آبل كاربلاي متطابق مع iOS 7.1 أو أكثر.

أما نظام أندرويد أوتو فهو مصمم ليدعم خرائط جوجل، وجوجل ناو، وميزة التحدث إلى جوجل، فضلاً عن تطبيقات محادثات الصوت والرسائل سريعة النمو مثل واتساب، وساكيب، وجوجل بلاي، وسبوتفاي، ومشغلات الوسائط المتعددة. ويمكن الاطلاع على القائمة الكاملة للتطبيقات على g.co/androidauto. نظام أندرويد أوتو يتطلب هاتف يعمل بنظام التشغيل أندرويد Lollipop 5.0 أو أكثر.

ويتم استخدام كلا النظامين بطريقة بسيطة وسهلة للغاية، حيث يعرض نظام IntelliLink أيقونة “عرض” على شاشته يمكن رؤيتها عند عدم توصيل أي هاتف، وتتغير عند توصيل الهاتف باستخدام USB لتحدد العمل باستخدام نظام كاربلاي أو أندرودي أوتو.

يجب تنزل التطبيقات المتوافقة على الهاتف قبل استخدام النظام. تطبق الشروط والأحكام الخاصة بشركتي آبل وجوجل. وقد تطبق أيضاً تكاليف البيانات.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}