’جنرال موتورز‘ تؤكّد على توجّهها بخطى ثابتة نحو مستقبل مع صفر حوادث، صفر انبعاثات وصفر ازدحام مروري

The 2022 GMC HUMMER EV is a first-of-its kind supertruck developed to forge new paths with zero emissions.

قامت ’جنرال موتورز‘ أثناء مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) للعام 2021 بوضع الخطوط العريضة لجهودها الهادفة إلى ريادة التوجّه نحو مستقبل كهربائي بالكامل. ويأتي هذا في وقت تشهد خلاله الشركة الكثير من التطوّرات الملفِتة في سعي منها لتحقيق توجّهها البارز، وهو ما يظهر في العديد من النواحي بدءً من بث الحيوية مجدّداً في الشركة للإعلان عن بداية فصل جديد عبر إطلاق هوية وشعار جديدين للعلامة التجارية، وصولاً إلى إعادة تصوّر سبل التنقّل العصرية من خلال مفهوم التاكسي الجوي الكهربائي بميّزة الإقلاع والهبوط العمودي (VTOL) من ’كاديلاك‘. ومن الطبيعي أنه عندما تقوم ’جنرال موتورز‘ بتحديد المعالم الأساسية للطريق، فإن علاماتها التجارية الأبرز مثل ’شفروليه‘ و’جي إم سي‘ و’كاديلاك‘ سوف تتبع الدرب ذاته عبر تقديم مركبات كهربائية متطوّرة وتوفير تجارب بارزة من شأنها أن تساعد في تمكين كل شخص من استخدام مركبة كهربائية (EV).

 

حول هذا الموضوع، قال لؤي الشرفاء، الرئيس والمدير الإداري لعمليات ’جنرال موتورز‘ في أفريقيا والشرق الأوسط: “تقود ’جنرال موتورز‘ قطاع السيارات والعالم في التوجّه نحو اعتماد سبل التنقّل المستقبلي وكذلك تبنّي المستقبل الكهربائي بالكامل. وتشكّل التقنيات الحديثة المتطوّرة ونماذج الأعمال المبتكَرة وتجارب العملاء الجديدة محور استراتيجيتنا. فنحن بالأساس روّاد الثورة الحاصلة بمجال التنقّل الحضري، وتتميّز رؤيتنا الخاصّة بالمستقبل الكهربائي بالكامل بأنها تستمر بتوجيه كل قرارات الأعمال التي نتخذها، أكان على المستوى الدولي أم هنا في المنطقة. ولقد وفر لنا معرض CES الفرصة المثالية لاستعراض الهوية المحدَّثة لعلامتنا التجارية وتوفير نظرة خاطفة على رؤيتنا التي تركّز على إيجاد عالم مع صفر حوادث وصفر انبعاثات وصفر ازدحام مروري.”

 

وأضاف الشرفاء: “يسرّنا كثيراً الترحيب بابتكاراتنا الأحدث في مجال المركبات الكهربائية مثل ’جي إم سي هامر EV‘ و’شفروليه بولت EV‘ و’كاديلاك CELESTIQ‘، بالإضافة إلى نظام OnStar للسلامة والأمان ضمن المركبة، والتي ستتواجد على طرقاتنا هنا في الشرق الأوسط بوقت قريب كي يتمكّن العملاء من الاستمتاع باستخدامها مباشرة. وكجزء من هدفنا الرامي للمساهمة في تحقيق أهداف الدول الإقليمية فيما يخصّ الاستدامة، سوف نتابع التعاون مع الحكومات للدفع بتحقيق رؤيتنا المشترَكة المتمحورة حول مستقبل كهربائي بالكامل.”

 

ونستعرض هنا لمحة موجزة عن كل المواضيع البارزة التي كشفت عنها ’جنرال موتورز‘ خلال معرض CES والتي ترتقي بجهودها الهادفة لتسريع التبنّي العام للمركبات الكهربائية من قِبَل الجميع.