جازو للسباقات GR يحرز فوزاً مزدوجاً في سباق لون ستار لومان

حقق فريق جازو للسباقات GR مؤخراً فوزاً مزدوجاً في الجولة الخامسة لموسم 2019 – 2020 من منافسات “بطولة العالم للتحمل” WEC، والتي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات FIA، وذلك في سباق “لون ستار لومان 6 ساعات” الذي أقيم في أوستن، تكساس. وتمكن السائقون سيباستيان بويمي وكازوكي ناكاجيما وبريندون هارتلي بفضل الأداء الاستثنائي لمركبة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 8 من إحراز المركز الثاني في السباق وتقليص الفارق الذي يفصلهم عن صدارة ترتيب بطولة العالم للسائقين.

اقراء أيضاً : فريق جازو يقدم أداءً مشرفاً في رالي للعام 2020

ومن ناحية أخرى، فقد نجح السائقين مايك كونواي وكاموي كوباياشي وخوسيه ماريا لوبيز في إنهاء السباق بزخم متسق مكنهم من الظفر بالمركز الثالث على متن مركبة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 7، والحفاظ على الصدارة بفارق 5 نقاط في ترتيب بطولة السائقين. ومع تبقي ثلاثة سباقات فقط من منافسات هذا الموسم، يتصدر فريق “جازو للسباقات” بهذه النتائج الترتيب بفارق يبلغ 33 نقطة في بطولة المصنعين.

وهذا وكان السباق قد انطلق وسط أجواء غائمة ورياح عاصفة مع اصطفاف مركبة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 7 في المركز الثاني لترتيب الانطلاق، وذلك مع جلوس السائق لوبيز خلف عجلة القيادة، يليه في الترتيب السائق بويمي على متن مركبة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 8.

وكانت المركبتان قد تبادلتا المراكز عدة مرات خلال الجولة الافتتاحية، حيث كان تأثير نظام التقييد لمعادلة التقنيات المتقدمة واضحاً على الفور. وعمل بعد ذلك السائق بويمي على رفع زخم أدائه ليقترب من الفريق المنافس والمتصدر، وعند توقفه في نقطة الصيانة لتبادل الأماكن مع السائق هارتلي عند بلوغ علامة الـ 90 دقيقة، كانت المركبة رقم 8 في المركز الثاني على بعد نصف دقيقة من الفريق المنافس والمتصدر. في حين بلغ السائق لوبيز نقطة الصيانة بعد ذلك بفارق 40 ثانية في المركز الثالث على متن المركبة رقم 7 ليحل محله السائق كونواي.

وكان للأداء الذي قدمه السائق هارتلي وسرعة إكمال العمل في نقطة الصيانة الفضل في تقليل آثار الجزاء الزمني إلى حوالي 20 ثانية، ومواصلة الضغط على المركبة المنافسة والمتصدرة. وبعد التوقف للتزود بالوقود، واصل هارتلي، والذي سبق له وأن حقق الفوز في أوستن ثلاث مرات، تحقيق أزمان مميزة للدورات، وإبقاء فرص مركبة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 8 في المنافسة على الصدارة.

وبعد فترة وجيزة من بلوغ نصف عمر السباق، شهدت عملية تبديل السائقين التالية جلوس السائق ناكاجيما خلف عجلة القيادة، في حين حل السائق كوباياشي بديلاً لزميله في الفريق خلف عجلة قيادة مركبة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 7، والتي كانت آنذاك في المركز الثالث.

ومع الحاجة إلى التغلب على الجزاء الزمني الكبير، كانت فرصة مركبة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 8 في تقليص الفارق مع المركبة المنافسة التي تنطلق في المقدمة ضعيفة، غير أن السائق ناكاجيما بذل قصارى جهده لتقليل هذا الزمن قبل إفساح المجال لزميله السائق هارتلي خلال الـ 75 دقيقة الأخيرة من عمر السباق.

في حين حل السائق لوبيز مكان زميله السائق كوباياشي في قيادة مركبة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 7 بعد ذلك بقليل وصولاً إلى خط النهاية.

وبعد منافسة حافلة بالتشويق، أنهى السائق هارتلي السباق في المركز الثاني محققاً بذلك نتيجة مساويةً لأفضل نتائج تويوتا على حلبة “ذا أمريكاز”، في حين جاء السائق لوبيز في المركز الثالث بفارق دورتين.

هذا وستبقى مركبتا تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية TS050 في الولايات المتحدة الأمريكية استعداداً للجولة التالية من الموسم، وذلك في سباق “سيبرينغ 1,000 ميل”. وسيقام السباق النهائي للموسم في أمريكا بولاية فلوريدا في 20 مارس، قبل أن تعود منافسات بطولة العالم للتحمل إلى أوروبا قبل جولاتها في “سبا” و”لومان”.

كلمة الممثل الرئيس للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وأسيا الوسطى

قال السيد كيه فوجيتا: نشعر بسعادة كبيرة لحصد المزيد من النقاط المهمة والحفاظ على صدارتنا في هذه المرحلة المحورية من الموسم، وأود أن أهنئ كافة أعضاء الفريق على هذا الأداء الاستثنائي.

عند مشاركتنا في منافسات رياضات سباقات السيارات فإن الأمر لا يتوقف على تحقيق الفوز فحسب، فمن خلال دفع مركباتنا إلى أقصى درجات الأداء، فإننا نتمكن من تكوين فهم أفضل وأكثر عمقاً حول مركباتنا وأدائها، والاستفادة من الخبرات والتجارب المكتسبة للقيام بالتعديلات اللازمة على مركبات الإنتاج لتطوير أفضل مركبات على الإطلاق، والتي تجسد أعلى درجات الأداء ومتعة القيادة.

كما أود أن أتوجه بالشكر إلى معجبينا الذين قدموا لتشجيعنا ودعمنا في تكساس، ونتطلع إلى تقديم المزيد من التشويق لمعجبينا في السباقات القادمة”.

قال سائق مركبة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 8

بريندون هارتلي “لقد خضنا سباقاً موفقاً دون أن يقوم أي من السائقين باقتراف أي أخطاء، الأمر الذي اقترن ببعض المراحل الجيدة والعمل المتقن في نقاط الصيانة.

كنا ندرك أن هناك حاجة لاقتناص أي فرصة لتحقيق النصر، غير أن منافسينا هم الآخرون قد تمكنوا من اجتياز السباق دون الوقوع في أخطاء. لقد قضيت وقتاً ممتعاً في مختلف مراحل السباق، وقد كان أداء مركبة تويوتا الـ ’هايبرِد‘ الكهربائية على الحلبة استثنائياً، لكن من المؤسف أن الجزاء الزمني لم يكن في صالحنا، الأمر الذي لم يتح لنا المزيد من الوقت للاستمتاع بهذه التجربة التي تجسد متعة القيادة على الوجه الأمثل”.

قال سائق مركبة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 7

خوسيه ماريا لوبيز “لم يكن الأمر سهلاً كوننا ندرك بشكل مسبق أننا سنكون المركبة الأبطأ في فئة الـ ’LMP1‘، غير أن تركيزنا كان منصباً على تسجيل أكبر قدر ممكن من النقاط.

نحن نسعى دائماً للفوز ، غير أن المركز الثالث كان هو أفضل ما يمكن أن نحققه في هذه الجولة. كان هناك عدد من الإيجابيات في السباق، وقد شعرت بقدر كبير من الراحة في مركبة تويوتا الـ ’هايبرِد‘ الكهربائية، الأمر الذي ساعدني على تحقيق نتائج جيدة على مستوى الدورات، ولذلك فإنني أشعر بالرضا على أدائي لاسيما بأننا لانزال نتصدر بطولة العالم”.

شاركت تويوتا على مدى السنوات الماضية في العديد من رياضات سباقات السيارات، بما في ذلك سباق الفورمولا 1، وبطولة العالم للتحمل WEC، و”سباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة”.

وكانت مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات تتم عبر فرق وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى أبريل 2015 حين قامت شركة تويوتا بتأسيس قسم فريق جازو للسباقات GR ، وذلك بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضات سباقات السيارات تحت سقف واحد.

شاهدوا أيضاَ : درفت سيارات كامارو على حلبة مرسى ياس

وانطلاقاً من قناعة تويوتا وشعارها “نكتسب الخبرة على الطرقات؛ لنصنع أفضل المركبات”، يسلط فريق جازو للسباقات GR الضوء على دور رياضات سباقات السيارات بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل مركبات على الإطلاق.

وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضات السيارات المختلفة، يهدف فريق جازو للسباقات GR إلى تطوير تقنيات رائدة وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع متعة القيادة وروح المغامرة والانطلاق بحريّة.

ملاحظات السباق:
  • مركبة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية TS050 رقم 8 (السائقون: سيباستيان بويمي، وكازوكي ناكاجيما، وبريندون هارتلي)

المركز: الثاني

عدد الدورات: 189

زمن أسرع دورة: 1 دقيقة و50 ثانية 589 جزءاً من الثانية

  • مركبة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية TS050 رقم 7 (السائقون: مايك كونواي، وكاموي كوباياشي، وخوسيه ماريا لوبيز)

المركز: الثالث

عدد الدورات: 187

زمن أسرع دورة: 1 دقيقة و51 ثانية و970 جزءاً من الثانية