تويوتا تفوز بلقب المصنّعين في بطولة العالم للراليات

2021 FIA World Rally Championship / Round 12 / ACI Rally Monza / 18th-21st November 2021 // Worldwide Copyright: Toyota Gazoo Racing WRT

أحتفل فريق جازو للسباقات GR بفوزٍ ثلاثيٍ كبير على حلبة مونزا الأسطورية بعد أن منح تويوتا لقب المصنّعين في بطولة العالم للراليات، وحقق المركزين الأول والثاني خلال الجولة الختامية من البطولة في رالي مونزا، وحصد لقب بطولة السائقين حيث أحرز السائق سيباستيان أوجييه ومساعده جوليان إنغراسيا لقبي السائق والمساعد للمرة الثامنة بعد أن قدما سباقاً حماسياً على متن مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 1.

وكان أوجييه وإنغراسيا في منافسة محتدمة مع زميليهما في الفريق إلفين إيفانز وسكوت مارتن على متن مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 33 خلال الجولة النهائية من السباق التي كانت مليئة بالإثارة والحماس، حيث حيث تبادلوا الصدارة ست مرات طوال السباق، ليدخلوا اليوم الثالث والأخير من الرالي بفارق لا يتجاوز النصف ثانية قبل أن يتمكنوا من تحقيق التوقيت ذاته بالضبط في الجولة الاختبارية الأولى ذلك الصباح. وتمكن أوجييه وإنغراسيا بعد ذلك من تصدّر السباق خلال المرحلة ما قبل الأخيرة على متن مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 1 وضمان فوزهما، حيث حل إيفانز ومارتن ثانياً على متن مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 33.

 

ويعد هذا الفوز الخامس الذي يحرزه كلٌ من أوجييه وإنغراسيا خلال هذا الموسم بعد أن فازا في مونتي كارلو وكرواتيا وسردينيا وكينيا. أما إيفانز ومارتن فقد سجلا خامس ختامية في المركزين الأول والثاني لتويوتا هذا الموسم ليحلّا في المركز الثاني للسنة الثانية على التوالي بعد فوزهما في البرتغال وفنلندا.

ويعد هذا الفوز الخامس لشركة تويوتا بلقب بطولة المصنّعين، الأمر الذي يجعلها تتشارك المركز الثالث في عدد البطولات المحرزة على الإطلاق، فضلاً عن أن هذه البطولة هي الثانية لشركة تويوتا منذ عودتها إلى عالم الراليات بمركبة تويوتا يارس للراليات WRC في العام 2017. أما بالنسبة للمركبة، فقد كان هذا الفوز السادس والعشرين والأخير لها في آخر سباق يقام فيها بطولة العالم للراليات قبل التحول إلى مركبات رالي1 الـ “هايبرد” الكهربائية ابتداءً من موسم 2022 المقبل.

 

وبهذه المناسبة، صرح آكيو تويودا، رئيس شركة تويوتا موتور كوربوريشن: “هنيئاً لسيباستيان وجوليان! أُكنُّ بالغ الاحترام لكما على بذل قصارى جهدكم حتى النهاية. إن إحرازكما ثماني بطولات تضاف لسجل إنجازاتكم الكبير. وما يجعلنا فخورون هو أن اثنتين من بطولاتكما هذه كانتا مع تويوتا، ولا يسعني إلا أن أشكركما جزيلاً على هذه الإنجازات. وما من شكٍ أن الفوز بلقب المصنّعين، ومشاهدة سيباستيان وإلفين يتنافسان بحرية على اللقب من أهم الأمور التي تعاون عليها أعضاء الفريق في السباق الأخير لكي يحققوها.”

 

وأضاف تويودا قائلاً: “لقد استمر الفريق في تطوير مركبة تويوتا يارس للراليات WRC منذ عام 2017، لتكون النسخة الأخيرة من هذه المركبة هي الأقوى على الإطلاق، وهو الأمر الذي أسعدني كثيراً. ونحن نعتزم تطوير مركبة جديدة من تويوتا يارس أكثر قوة، وسنمنح عشاق تويوتا مستوىٍ أعلى من الإثارة والتحدي خلال الموسم القادم، متمنياً منهم أن يترقبوا المركبة الجديدة والتحديات المقبلة، مقدراً لهم جميعاً الدعم المستمر لفريق جازو للسباقات GR المشارك في بطولة العالم للراليات.”

 

وشاركت تويوتا على مدى السنوات الماضية في العديد من رياضات سباقات السيارات، بما في ذلك سباق الفورمولا 1، وبطولة العالم للتحمل WEC، و”سباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة”. وكانت مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات تتم عبر فرق وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى أبريل 2015 حين قامت شركة تويوتا بتأسيس قسم “جازو للسباقات” GR، وذلك بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضات سباقات السيارات تحت سقف واحد. وانطلاقاً من قناعة تويوتا وشعارها “نكتسب الخبرة على الطرقات؛ لنصنع أفضل المركبات”، يسلط “جازو للسباقات” GR الضوء على دور رياضات سباقات السيارات بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل مركبات على الإطلاق. وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضات السيارات المختلفة، يهدف “جازو للسباقات” GR إلى تطوير تقنيات رائدة وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع متعة القيادة وروح المغامرة والانطلاق بحريّة.

 

ملاحظات السباق:

  • مركبة تويوتا يارس للراليات WRC رقم 1 (السائقان: سيباستيان أوجييه جوليان إنغراسيا)
    • المركز: الأول
    • التوقيت: ساعتان و39 دقيقة و8 ثوانٍ و6 أجزاء من الثانية
  • مركبة تويوتا يارس للراليات WRC رقم 33 (السائقان: إلفين إيفانز وسكوت مارتن)
    • المركز: الثاني

التوقيت: ساعتان و39 دقيقة و15 ثانية و9 أجزاء من الثانية