تقنية متطورة وجديدة تقدمها شركة فورد للتخلص من فيروس كورونا داخل سيارات الشرطة

قامت شركة فورد بتطوير تقنية جديدة للتخلص من فيروس كورونا داخل سيارات الشرطة ، حيث صممت شركة فورد برنامج كمبيوتر حراري متطور لتقوم بتجربته على سيارة الشرطة بوليس إنترسيبتور يوتيلتي ، حيث من الممكن بأن تقوم السلطات التنفيذية الأمريكية باستخدامه للمساعدة في القضاء من انتشار فيروس كورونا المستجد .

اقراء أيضاً : ماذا فعلت جاكوار ولاند روفر لمكافحة فيروس كورونا ؟

ويتوفر هذا النموذج الإلكتروني المتطور من تقنيات السيارات الذكية ، على جميع طرازات سيارات بوليس إنترسيبتور يوتيلتي بين عامي 2013 و 2019 في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وبلدان أخرى حول العالم .

حيث يتمثل عمل هذه التقنية  برفع درجة الحرارة لداخلية السيارة بما يعمل على التخلص على ذلك الفيروس بداخلها.

وبواسطة استخدام أنظمة التحكم بالحركة ودرجة الحرارة في سيارات بوليس إنترسيبتور ، تعمل هذه التقنية الإلكترونية للمركبات برفع درجة حرارة مقصورتها لأكثر من 56 درجة، أي  أنها أشد حرارة من درجة الحرارة في “وادي الموت” في الأيام الاعلى حرارة، لمدة 15 دقيقة، وهي مدة جيدة للمساعدة في تطهير جميع المناطق المعرضة للمس في السيارة.

تقنية شركة فورد لمحاربة فايروس كورونا

وللتأكد من مدى فعالية هذه الطريقة في التعقيم ، قامت شركة فورد بالتعاون مع جامعة ولاية أوهايو لتحديد درجة الحرارة والمدة الزمنية المناسبة للتخلص على هذا الفيروس  .

وسيتوفر أمام السلطات التنفيذية عدة طرق للتأكد من عملية التعقيم ، و تبدأ المصابيح الخلفية والأضواء الرباعية بإظهار الوميض بنمط محدد سابقاً كإشعار عند بدء هذه العملية ، ثم يبدأ بعد ذلك بتتغير الإشارة في النهاية ليعلن عن انتهاء العملية. كما تشير مجموعة أدوات السيارة لمقدار التقدم ، ثم تبدأ أنظمة التبريد في السيارة بخفض درجة الحرارة.

شاهدوا أيضاً : بورش تايكان اول سيارة كهربائية من بورش

كما يمكن للسلطات التنفيذية باستخدام هذه الآلية بانتظام لتعقيم السيارات أثناء تواجد عناصر الشرطة خارج المركبة. وعند استخدامها بالتزامن مع إرشادات التعقيم المعتمدة من قبل “مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها”، يمكن لآلية رفع درجة حرارة الداخلية بأن تعمل على الوصول للمناطق التي قد لا تصلها لها إجراءات التعقيم اليدوية. فالحرارة تتمكن من  الوصول إلى الشقوق والمناطق التي يصعب الوصول إليها، مما يعمل على تخفيض نسبة تأثير الخطأ البشري بعمليةاستخدام مواد التعقيم الكيميائية .