تقنية رينج درايف قد تغيير الكثير في عالم صناعة السيارات

تقنية رينج درايف او كما تقال Ring-Drive سنتحدث لكم اليوم أعزءانا و متابعينا في عرب شفت عن أحد أجدد التقنيات في عالم صناعة السيارات وهي تقنية رينج درايف .

فقد قامت شركة أوربيس ويلز (Orbis Wheels) التي تقع في ولاية كاليفورنيا ، على تجديد إبتكار العجلات وترغب بقيام ثورة في عالم صناعة السيارات من خلال تقنيتها المبتكرة .

تقنية رينج درايف

تقنية رينج درايف

حيث تعتمد عجلات شركة أوربيس على تقنية رينج درايف (Ring-Drive) التي تعمل على دمج محرك في العجلة ، مما يعمل على تقليل التكلفة و تخفف الوزن ، فهذه العجلات  تعمل على تحسين الأداء إذ توفر للسيارة قدرة دفع إضافية، وتعمل على تحسين الكفاءة والمكابح وتقلل الحرارة .

كلمة شركة أوربيس ويلز

وضحت شركة أوربيس ويلز تقنيتها قائلة : ” تقسّم العجلة إلى جزئين أساسيين: محور ثابت ورنجات، حيث الرنجات تدور حول المحور الثابت، ويتم تحريكها عبر محرك خفيف الوزن عالي السرعة ” .

شاهدوا الفيديو المرفق لهذا الخبر >>>>

قوة محرك رينج درايف

وأضافة الشركة بأن  تقنية رينج درايف تمتلك قوة جبارة مع قدرتها على تقليل وزن السيارة بما يقارب 40 بالمئة مع تقليل الأجزاء المتحركة 75 بالمئة مقارنة بالمحركات التقليدية ، كما تستطيع تحويل طراز دفع أمامي إلى خلفي أو العكس أو حتى جعلها رباعية الدفع .

شاهدوا أيضاً >>>>>
تجربة قيادتنا لسيارة بورش باناميرا GTS في مملكة البحرين

أثبتت تلك الأرقام بالفعل من خلال عملية تجربة قامت بها سيارة هوندا سيفيك تايب R ، فقد أضيف لها عجلتين رينج درايف كل واحدة قوتها 70 حصان أي 140 حصان إجمالاً ، وقد كان وزن العجلة 16 كيلو غرام .

Ring-Drive

ترغب شركة أوربيس ويلز طرح عجلات رينج درايف في الأسواق في صناعة السيارات أو المركبات العسكرية، ولا توجد أي معلومات حتى الآن عن سعرها .