تقنية جديدة من مرسيدس داخل سياراتها

تقنية مرسيدس ، سنحدثكم اليوم متابعينا الكرام في عرب شفت عن تقنية جديدة قامت بها شركة مرسيدس بتزويدها في سيارتها وهي نسخة خاصة من من لعبة Mario Kart .

لقد تطورت أنظمة الترفيه المعلوماتي كثيراً؛ ونفس الأمر حصل مع ألعاب الفيديو، فقد بدأ كلاً من أنظمة الترفيه و ألعاب الفيديو أن يمتزجا معاً بواسطة تقنيات تتضمن محاكاة السباقات التي يمكن لعبها عبر دواسات وعجلة وقود منفصلة، والآن جاءت شركة مرسيدس لتنقل هذه التجربة للمستوى الأعلى من خلال طرح هذه الألعاب في سياراتها.

تقنية مرسيدس

قامت شركة مرسيدس  بإستعراض قدرات نظام MBUX الجديد للترفيه المعلوماتية داخل سياراتها وذلك من خلال السماح للحضور بتجربة نسخة خاصة من لعبة Mario Kart في لوحة قيادة CLA 2020 الجديدة .

تقنية مرسيدس MBUX

في أثناء تجربة اللعبة ، يسمح نظام MBUX للاعب بالتحكم في السيارة المتواجدة داخل اللعبة على الشاشة عبر مختلف أدوات التحكم في السيارة الحقيقية، وهو ما يتضمن كل من عجلة القيادة والدواسات وذراع الناقل ، حيث يسمح ذلك للاعب بالتحكم في انعطاف وتسارع السيارة باللعبة .

العاب داخل سيارات مرسيدس

كما سيجد اللاعبون بأن السيارة بأكملها متصلة بكل ما يحدث باللعبة ، لذا سيتم تغيير قوى تيار الهواء الخارج من منافذ تهوية المقصورة حسب السرعة باللعبة ، وشد حزام الأمان في حالة الإصطدام بسيارة الخصم ، وحتى أن الإضاءة الداخلية المحيطية تتغير من الأحمر إلى الأخضر عند بدء السباق لأجل زيادة الإندماج باللعبة .

شاهدوا أيضاً >>>>
تجربتنا لقيادة رولز رويس كالينان افخم سيارة SUV في العالم

تعمل هذه الوظائف عندما تكون السيارة في وضع الركن ، حيث لن تتوفر في سيارات مرسيدس الإنتاجية بعد ، فقد كانت هذه التجربة مجرد تجربة إستطلاعية لتوضيح مدى قدرة أنظمة مرسيدس على تبني مثل هذه الألعاب المتطورة ، والتي وبكل تأكيد سنراها في سيارات مرسيدس بالمستقبل القريب .

معلومات عن Mario Kart

ماريو كارت – Mario Kart هي سلسلة من ألعاب سباق السيارات تطورها نينتندو كامتداد لألعاب شخصيتها الشهيرة ماريو وتم إصدارها في عام 1992 ، وقد حققت نجاح كبير.

حتى هذا اليوم ، تم إصدار خمسة أجزاء على منصات اللعب المنزلي , وثلاثة أجزاء للأجهزة كل من المحمولة والأركيد. الجزء العاشر تم إصداره على وي يو ويحمل عنوان ماريو كارت  8.