تعرفوا على سعر أرخص سيارة كهربائية من شركة أودي

سنخبركم متابعينا الكرام في عرب شفت عن سعر أرخص سيارة كهربائية من الشركة الألمانية اودي حسب أحدث التقارير الصحفية التي نشرها موقع Car and Driver .

شاهدوا أيضاً : السيارة العربية الخارقة التي حطمت احلام السيارات الاجنبية

ستنافس سيارة اودي اي ترون 2020 سيارة تسلا X ، والتي تعد أول سيارة كهربائية إنتاجية من اودي ، كما تعتبر أول سيارة إنتاجية في العالم يمكن طلبها بدون مرآيا جانبية لتعتمد على الكاميرات و الشاشات الداخلية ، كما أنها لا تعتبر السيارة الكهربائية الوحيدة حالياً في أسطول سيارات اودي ،  يوجد أيضا طراز ثاني يحمل اسم اودي اي ترون سبورت باك 2020 الذي يمثل فئة سيارة SUV كوبيه غير مزودة بمحرك بترول .

Audi Q4 e tron

سنتحدث لكم اليوم عن سيارة اودي كيو 4 اي ترون – Audi Q4 e tron الجديدة ، من المتوقع  أن يمثل هذا الطراز أرخص سيارة كهربائية من الشركة الألمانية.

ستمثل اودي كيو4 اي ترون 2022 فئة سيارة كروس أوفر صغيرة الحجم كهربائية بالكامل ، وستكون أول سيارات اودي التي تعتمد على شاصي MEB من مجموعة فولكس فاجن .

ولقد شهد معرض جنيف للسيارات 2019 على إطلاق سيارة اودي كيو 4 اي ترون الاختبارية  ، ولقد أثر انتشار فيروس كورونا على خطوط إنتاج جميع القطاعات مما تسبب بإغلاق الكثير من المصانع و المنشأت.

اودي كيو 4 اي ترون

من المتوقع بأن تأتي سيارة كيو 4 اي ترون 2022 الإنتاجية على محركين كهربائيين كل واحد منهمها يتحكم بمحور و يحصلان على الطاقة من بطارية ليثيوم ايون 82 كيلوواط ، ليصدر عن كلا المحركين معاً قوة تصل لل 300 حصان .

من المتوقع بأن تنافس اودي كيو 4 اي ترون الإنتاجية القادمة كلاً من : مرسيدس اي كيو سي ، و سيارة بي ام دبليو اي نكست ، و سيارة تلا موديل واي ، وسيارة جاكوار اي بيس .

داخلية اودي كيو 4 اي ترون

اقراء أيضاً : أول رسوم تخطيطية لسيارة Audi Q4 E Tron

وأخيراً سنتحدث عن التفاصيل الأولية المتعلقة بـ ثمن أرخص سيارة كهربائية من شركة اودي ، من المفترض بأن يبدأ سعر اودي Q4 e tron 2022 من 45 ألف دولار أي ما يعادل 168 الف و 750 ريال سعودي ، مما يجعلها أرخص تقريباً بـ 30 ألف دولار أي ما يعادل 112 الف و 500 ريال سعودي من سعر اودي اي ترون 2020 الحالية .