تعرفوا على السيارة التي يقودها ولي عهد دبي

الشيخ فزاع ولي عهد دبي ، اليوم سنتحدث متابعينا الأعزاء في عرب شفت عن السيارة التي يقودها حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي للإمارة ، كماأنه يُلقب بإسم الشيخ فزاع ، وذلك بسبب مساعدته لكل من يحتاج مساعدة.

يمتلك الشيخ حمدان مجموعة متنوعة من السيارات ، ولكن هناك سيارة تعتبر الأغرب من بين تلك السيارات فما هي تلك السيارة ؟

سيارة صغيرة

تُعتبر هذه السيارة صغيرة الجحم من شركة BMW ، وتحمل السيارة  إسم اسيتا ، يعود تاريخ هذه السيارة من شركة (Iso) الإيطالية التي صممتها عام 1952 لتحمل محرك الدراجة النارية ايزو موتو 200 .

سيارة الشيخ فزاع

شاهدوا أيضاً >>>>
تجربة قيادتنا لسيارة تويوتا لاندكروزر Grand Touring

حصلت شركة بي ام دبليو على حقوق تصنيع السيارة بعد مرور ثلاث سنوات ، لتستمر السيارة بإسم اسيتا مع إمتلاكها لشعار الشركة الالمانية ، فقد تم إعادة تصميم المحرك حول أحد محركات الشركة رباعي الأشواط ذو سعة 247 CC بقوة 13 حصان وسرعة قصوى لا تتعدى الـ 75 كيلو متر في الساعة .

السيارة التي يقودها الشيخ فزاع

كما عدّلت شركة بي ام دبليو أجزاء كثيرة من تصميم الهيكل الخارجي للسيارة لتأتي بهيئة كوبيه وأخرى ذات سقف خلفي قابل للطي كماهو الحال في النسخة التي يقودها الشيخ فزاع بالصورة .

محرك بي ام دبليو الصغير

أطلقت أول سيارة اسيتا بشكل رسمي عام 1955 لتكون أول سيارة في العالم بمعدل إستهلاك وقود يبلغ 3 ليتر لكل 100 كيلو متر ، وتم إيقاف إنتاجها عام 1962 وذلك بعد بيع 161 الف و 728 نسخة منها.

معلومات عن حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد ال مكتوم ولد في 14 نوفمبر 1982 ، و هو ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، وهو الابن الثاني لمحمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وأمه هي الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم.

ويعرف بشعره النبطي، وقد أصدر عدة مجموعات شعرية منها ما تم تلحينه وغنائه. ويطلق عليه كشاعر لقب فزاع إذ تعني الكلمة الشخص الذي يهب ليفزع لنجدة ومساعدة كل من هم في محنة أو مأزق.