تعرفوا على أفضل خمس طرق لإطالة عمر بطارية السيارة

بطارية السيارة ، سنتحدث لكم اليوم متابعينا الإعزاء في عرب شفت عن بعض الطرق لحل مشكلة نفاذ بطارية السيارة وهي مشكلة تعتبر في غاية سوء خاصةً عندما تنفذ بشكل مفاجئ أثناء قيادة السيارة أو حتى تشغيلها ، خاصةً أن معظم السيارات الحديثة لا تُظهر أي إشارات تحذيرية قبل حدوث هذه المشكلة .

لاتفوت فرصة مشاهدة >>>>

تجربة اقوى نسخة من مازيراتي ليفانتي في ايطاليا

بالرغم من أن هذه البطاريات تستمر بالعمل  لمدة 42 شهر تقريباً ، ولكن هذه الفترة تختلف حسب طريقة إستخدام كل شخص بلإضافة  لدرجة حرارة الطقس ، لذلك سنخبركم متابعينا عن أبرز خمس نصائح تعمل على إطالة عمر البطارية .

أولاً – تفادى القيادة لمسافات قصيرة بشكل متكرر

تستخدم السيارة بطاريتها في كل مرة يتم تشغيل المحرك ، فيتم إعادة شحنها لاحقاً أثناء القيادة ، و لكن خلال الرحلات القصيرة لا يكون هناك وقتاً كافياً للمحرك لكي يعيد شحنها، لذلك في حال تكرار هذا الأمر قد تنفذ شحنة البطارية ، لذا يفضل القيادة لمسافات طويلة بين كل فترة ، بجانب الإحتفاظ بشاحن بطارية للظروف الطارئة .

أولاً - تفادى القيادة لمسافات قصيرة بشكل متكرر

ثانياً – تثبيت البطارية جيداً

الإهتزازات تؤثر على عمر البطارية ، لذا لا بد من تثبيتها بشكل جديد في مكانها لمنع الإضرار بمكوناتها الداخلية بسبب تلك الإهتزازات .

ثانياً - تثبيت البطارية جيداً

ثالثاً – تفادى استخدام الأضواء أثناء عدم تشغيل المحرك

تصبح بطارية السيارة بحالة جيدة عندما تكون مشحونة بنسبة 100 بالمئة ، لذلك لا بد من عدم تشغيل الأضواء الأمامية أو الداخلية عند عدم تشغيل المحرك ، ويجب التأكد من إطفائها قبل مغادرة السيارة الا وقد تنفذ البطارية .

ثالثاً - تفادى استخدام الأضواء أثناء عدم تشغيل المحرك

رابعاً – تقليل تعرض البطارية للحرارة

كما تتعطل العديد من بطاريات السيارات أثناء فصل الشتاء بسبب درجات الحرارة الذي تتعرض له خلال فصل الصيف ، فالحرارة العالية تزيد من مستوى تبخر المياه من خلايا البطارية حتى لو كانت مختومة من الأعلى ، مما يظهر أثرها في فصل الشتاء عند محاولة البطارية تشغيل المحرك .

رابعاً - تقليل تعرض البطارية للحرارة

خامساً – حافظ على نظافة البطارية

كما يجب عليك عزيزي القارئ المحافظة على نظافة البطارية والتأكد من خلوها من الأوساخ أو الأتربة لأنها تعمل في حدوث قصر في دوائرها مما يؤدي لتعطلها في نهاية الأمر .

خامساً - حافظ على نظافة البطارية

اقراء أيضاً …. كيفية فحص بطارية سيارتك