تطوير نظام صوتي جديد بديلاً عن مكبرات الصوت

سنخبركم متابعينا الكرام عن تقنية جديدة وهي نظام صوتي جديد قد عملت على تطويرها شركة كونتيننتال و المتخصصة في توريد أجزاء السيارات حيث تعاونت كونتيننتال مع شركة سنهايزر المشهورة بخبرتها بمجال الأجهزة الصوتية لإيجاد الحل .

اقراء أيضاً …. بنتلي كونتيننتال GT V8 S مزودة بنظام صوتي مونستر

حيث استطاعت الشركتين  بتطوير نظام صوتي جديد  يتخلى عن مكبرات الصوت التقليدية بشكل كامل، كما قامت الشركة بالكشف عن هذا التطوير في معرض CES 2020 .

يعمل نظام كونتيننتال الصوتي من خلال إثارة أسطح محددة داخل السيارة لصنع الأصوات المختلفة بشكل مشابه لما يحدث في الآلات الموسيقية ذات الهيكل الخشبي كآلة الغيتار أو  الكمان .

كمايعتمد النظام الصوتي الذي يحمل إسم Ac2ated – على مشغلات خاصة تحث مكونات محددة داخل المقصورة على الاهتزاز ،  كالوحة القيادة و مكونات ألواح الأبواب و السقف  لإصدار الأصوات المطلوبة ، وهو ما يحاكي قاعات الحفلات الموسيقية لتجربة محيطية مميزة .

تطوير نظام صوتي جديد

و أبرز ما يميز هذا النظام عن مكبرات الصوت التقليدية هو تقليل وزن السيارة بشكل كبير مما يسمح بتصميم السيارة بحرية أكبر من قبل المصممين .

كما عملت كونتيننتال على الدمج بين نظام Ac2ated مع برنامج AMBEO Mobility من سنهايزر ، الذي يساعد البرنامج في ضبط وتحسين جودة الصوت والنغمات .

شاهدوا أيضاً …. تجربتنا لقيادة لسيارة بنتلي كونتيننتال GT الجديدة

والى من لا يعلم سبق وقام فريقنا في عرب شفت بتجربة قيادة لسيارة بنتلي كونتيننتال GT و بنتلي بينتايجا V8 .

حيث تمتلك داخلية بنتلي كونتيننتال GT تتميز بالفخامة والأناقة والتخييط بارز في كل شيء وفي الكونسول الوسطي يوجد شاشة لمسيرة ألا وهي وحدة عرض الوسائط المتعددة MMI الرقمية مقاس 12.3 انش مع إمكانية قلبها إلى ساعات أو قلبها إلى بازل من الخشب السادة لتتناسق مع التابلون وتكون بنتلي أول صانع يأتي في هذه الميزة.