تجربة قيادتنا لسيارة ميني كوبر اس

قام فريق عرب شفت بتجربة قيادة السيارة البريطانية ميني كوبر ذات الخمسة ابواب ، والتي جاءت ضمن احتفالات ميني بمرور 55 عاماً على إطلاقها فقد تم اطلاق هذه السيارة اول مرة عام 1959 .

تستغل الكثير من شركات السيارات سياراتها التي تمتلك تاريخ طويل من النجاح، والتي يشار اليها بالأيقونة، كونها سيارة غير اعتيادية تمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة وعدة أجيال والكثير من الأرقام القياسية التي تضعها في مكانة أعلى من منافساتها. ولكن هناك بعض الشركات استطاعت التوصل للمعادلة المثالية لصناعة الأيقون وابرزهم ميني.

تتوفر سيارة ميني كوبر بمتعة القيادة و الراحة و الجودة و التفرد ، كما زودت سيارة ميني كوبر S 2015 بمعايير عالية للسلامة و جودة الخامات .

تأتي نسخة S من كوبر ذات الدفع الامامي بواجهة رياضية يصعب وصفها بالهجومية كون السيارة ذات وجه بريء. فشبكة التهوية المميزة لطراز S في منتصف غطاء لتبريد المحرك، والمصابيح الدائرية التي تضيء حوافها بالـ LED ، وكذلك شبكة التهوية التي تحمل حرف الـ S ، وفتحات التهوية السفلية الكبيرة لتبريد البركات . كذلك على الجانبين يمكنك ملاحظة الاضافات البلاستيكية على أقواس العجلات ، والجنوط تتوفر من 15 انش لغاية 18 انش ، والمرايا الجانبية الانسيابية.

ومن الجانبين إلى الواجهة الخلفية، حيث المصابيح المميزة لميني كوبر ذات اللون الأحمر، والصادم الخلفي المميز ذو فتحات طرد العادم الثنائية في الوسط، وكذلك الجناح العلوي الكبير.

وحصلت ميني كوبر ذات الخمسة أبواب على المزيد من الطول والعرض مقارنة بسيارة ميني الكوبيه، مما ساهم في توفير المزيد من المساحة للأقدام في الخلف كما زادت مساحة الرأس أيضاً ،  ولا يوجد الكثير من الاختلافات بين تصميم ميني كوبر بخمسة أبواب و ميني كوبر الأساسية، سوى الأبواب الخلفية والمنطقة وراءها.

حافظت ميني كوبر الجديدة على نفس المقصورة المميزة التي اعتادت على تقديمها، ولكن

استبدلت العداد في الوسط بدائرة مستديرة تضم شاشة لنظام المعلومات   iDrive قياس 8.8 بوصة تعمل باللمس، إضافة إلى الأزرار المميزة لميني التي تشبه أدوات التحكم في الطائرات المعدنية، وحتى عصا نقل الحركة ذات التصميم الجذاب ومن أمامها حاملي الأكواب.

ومن عجلة القيادة ثلاثية الأذرع ذات التصميم الرياضي، إلى العدادات شبابية التصميم والتي تشعرك بتفردها بمدى مرونة السيارة وقدرتها على الانطلاق بسرعة حتى في اضيق المساحات وعلى كافة حلبات السرعة. كذلك تحافظ ميني على مستوى الخامات عالية الجودة داخل المقصورة، والتشطيب الذي تفتخر به مجموعة  BMW، إضافة إلى المقاعد الرياضية التي تتوفر ببطانة مريحة تتيح لك قيادة كوبر S لفترة طويلة براحة تامة مع دعم كامل لجسدك في القيادة الرياضية.

على الجانب العملي، حصلت كوبر الجديدة على تحسن ملحوظ في مساحة التخزين الخلفية حيث تتسع الى 275 اكبر من نسخة الكوبيه ب 76 لتر ، واذا تم طي الكراسي الخلفية فقد تتسع 914 لتر .

وستتوافر ميني كوبر ذات الخمسة أبواب بخيارين من المحركات في منطقتنا؛ الأول من ثلاث اسطوانات سعة 1.3 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 136 حصان لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 8.2 ثانية، ومحرك رباعي الاسطوانات سعة لترين مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 192 حصان لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 6.9 ثانية  ، وتتوفر ايضا سيارة ميني كوبر بخيارين من صندوق التروس الاول جير عادي من 6 سرعات وجير اوتوماتيكي ايضا من 6 سرعات .

وسيبدأ سعر ميني كوبر اس 26 الف دولار امريكي اي بما يعادل  98,726 ريال سعودي .

 

 

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}