تأثير وجود الأطفال أثناء قيادة السيارة؟

الاطفال داخل السيارة هذا ماسنحدثكم عنه اليوم متابعينا الكرام في عرب شفت ، عندما تقود سيارتك والأطفال موجودين من حولك ، فمن المؤكد بأنك تجد الكثير من الصعوبات أثناء وجودهم بالمقاعد الخلفية ، وهذا الأمر ما أثبتته أجدد دراسات علامة نيسان .

الاطفال

ووفقاً لهذه الدراسة التي أجرتها نيسان من خلال استبيان شارك فيه 5000 من الأهالي الحائزين على رخصة قيادة في أوروبا ، فقد وجدت الشركة اليابانية بأن 6 من كل 10 آباء يصعب عليهم التركيز بشكل كامل على الطريق أثناء القيادة حين يسيء أطفالهم التصرف داخل السيارة.

الاطفال داخل السيارة

يشعر أكثر من ثلث السائقين بأنهم أقل أماناً بسبب وجود الأطفال حولهم ، وبسبب قلة التركيز قد يؤدي إلى الإشاحة بالنظر عن الطريق ورفع اليدين عن المقود ، أو تجاوز الضوء الأحمر ، إضافة إلى نسيان إستخدام إشارة الإنعطاف ، أو الضغط المفاجئ على المكابح .

الاطفال داخل السيارة

نتيجة لذلك ، يبحث واحد من كل ثلاثة آباء عن سيارات ذات أنظمة تساعد على تجنب مصادر التشتت ، وهو ما يتضمن تقنيات مساعدة السائق مثل مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية ، التنبيه قبل مغادرة المسار ، ومثبت السرعة المتكيف .

شاهدوا أيضاً >>>>

اكبر تجمع لسيارات الأحلام لفولكس فاجن في Wörthersee

تعتبر نوبات الصراخ والبكاء من أكثر تصرفات الأطفال السيئة انتشاراً بنسبة 65 بالمئة ، حيث تأتي المشاجرات و المشاحنات بين الإخوة بنسبة 58 بالمئة ويأتي سلوك ركل مؤخرة مقعد السائق بنسبة 58 بالمئة وحتى فك حزام الأمان بنسبة 43 بالمئة ، الأمر الذي يولد الشعور بتوتر وعدم التركيز ، لذا من المهم وجود أنظمة تساعد السائق على الخروج من تلك المأزق و قبل حدوثها .

تواجد الاطفال اثناء القيادة

يُعتبر نظام بروبايلوت للقيادة الذاتية من شركة نيسان من أفضل أنظمة مساعدة السائقين تطوراً في العالم بسبب قدرتها العالية على المساعدة في أبسط المهمات من توجيه و تسارع وكبح ، صمم هذا النظام للعمل على مسار وحيد واضح بالطرقات السريعة وداخل الإزدحامات المرورية،  تتوفر هذه التقنية بطراز ليف الكهربائية ، ولكنها ستتوفر لاحقاً بعدة طرازات أخرى مثل اكس تريل وقشقاي .

اقراء أيضاً … مقاعد الاطفال درع وحماية فى السيارة